روسيا والصليب الأحمر تبحثان الوضع في سوريا وقره باغ

٨ اشهر مضت ٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

بحث نائب وزير الدفاع الروسي، ألكسندر فومين، مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيتر ماورير، الوضع الإنساني في سوريا وناجورني قره باغ وسبل مكافحة فيروس (كورونا) المستجد.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية، في بيان اليوم الثلاثاء، بأن الجانبين ناقشا الوضع الإنساني في سوريا وناجورني قره باغ، ومكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وآفاق التعاون بين وزارة الدفاع الروسية واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأضاف البيان أن الطرفين أكدا اهتمامهما بمواصلة الحوار وتطوير التفاعل في سياق تقديم المساعدات الإنسانية للسكان المدنيين في مناطق الأزمات في العالم.

وفي سياق متصل، رحبت بلدان مجموعة "بريكس"، في بيانها الختامي اليوم الثلاثاء، باتفاقية وقف إطلاق النار في ناجورني قره باغ، وأعربت عن دعمها الجهود السياسية الرامية إلى إحلال السلام في المنطقة، وكانت أرمينيا وأذربيجان قد وقَّعتا، برعاية روسيا في التاسع من نوفمبر الجاري، اتّفاقًا لوقف إطلاق النار في قره باغ.

وأعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الأذربيجاني إلهام علييف، ورئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، وقعوا إعلانا مشتركا حول وقف إطلاق النار دخل حيز التنفيذ في العاشر من الشهر الجاري.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه