تفاصيل الاستعدادات الطبية لتأمين «إعادة النواب» في مطروح

١١ اشهر مضت ١٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

سلمت محافظة مطروح، المقار الانتخابية بعد تجهيز اللجان وتطهيرها لانطلاق إعادة انتخابات مجلس النواب 2020، حيث تم تعقيم وتطهير 139 مركزا انتخابيا و165 لجنة فرعية على مستوى مدن ومراكز المحافظة الثمانية.

وقال الدكتور أحمد البلتاجي، وكيل وزارة الصحة بمطروح لـ"الدستور، إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات، مؤكدا أنه سيتم متابعة اللجان وتطهيرها قبل وبعد العملية الانتخابية لمكافحة فيروس كورونا.

وأوضح وكيل صحة مطروح، أنه سيتم التأكد من توافر الماسكات والواقيات الشخصية، مؤكدا توفير أطقم طبية باللجان للكشف عن الحرارة وتنظيم التباعد الاجتماعي، مطالبا المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس كورونا.

وأضاف محافظ مطروح، أن إجمالي عدد الناخبين بالمحافظة 301763 ناخبًا، مؤكدا رفع حالة الاستعداد القصوى بين أجهزة المحافظة، مع مراعاة اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة جائحة فيروس كورونا، والحد من تزاحم الناخبين أمام اللجان.

وتابع، أنه سيتم تعقيم وتطهير اللجان قبل عملية التصويت وبعدها، ومراعاة التباعد الاجتماعي ومراقبة المسافات الآمنة بين الناخبين، بالإضافة إلى إقامة المظلات والاستراحات لانتظار الناخبين وتوفير أماكن لائقة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة أمام مراكز الاقتراع.

وأكد على تفعيل دور غرفة العمليات بالوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة ومديريات الخدمات على مدار الساعة، لتكون على اتصال دائم ومستمر مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة لمتابعة الأحداث أولا بأول وتذليل أي عقبات، مشيرًا إلى توفير كافة الإمكانيات والتجهيزات اللازمة للخروج بالعملية الانتخابية بالمحافظة بشكل حضاري ولائق، مع حث المواطنين على النزول والمشاركة الإيجابية لاستكمال مسيرة التنمية.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر