لعلاج النقرس والروماتيزم.. 7 مناطق سياحة وعلاجية في مصر

١٠ اشهر مضت ٦٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 06:01 م

جريدة الدستور


تشتهر مصر بالعديد من المناطق السياحة العلاجية، وتحتوي هذه المناطق على المياه المعدنية والكبريتية.

وتقدم «الدستور» في هذا التقرير أشهر المناطق السياحية والعلاجية في مصر ومنها:

1- سيناء
تحتوي على الكثير من العيون المائية أشهرها حمام فرعون وحمامات موسى ووادي مغارة ودير السبع بنات، وهي أماكن سياحية وعلاجية بها مياه كبريتية تستخدم في علاج الروماتيزم وأمراض الجهاز الهضمي وحساسية الرئة وأمراض الكبد والأمراض الجلدية وإصابات الملاعب.

2 - العين السخنة:
سميت بالعين السخنة لكثرة العيون الكبريتية الساخنة فيها وتستخدم كعلاج للعديد من الأمراض الجلدية والتهاب المفاصل والنقرس واضطرابات الدورة الدموية.

3- سفاجا:

تحتوي على كمية مرتفعة من أملاح الذهب تستخدم في علاج أمراض الروماتويد والارتشاح المفصلي وعلاج الصدفية.

4- واحة الخارجة بأسوان الآبار في الواحة الخارجة

واحة الخارجة في جنوب أسوان، ويوجد بها آبار عميقة لعلاجيات مختلفة ومن هذا الآبار بولاق وناصر وموط، وتعمل على علاج الأمراض الروماتزمية والآلام المزمنة وحصى الكلى المصحوب بالمغص الكلوي، والصدفية والأمراض الجلدية واضطرابات الجهاز الهضمي.

5- عين كيغار:
توجد عين كيغار في سيوة، حيث تعتبر أشهر الأماكن في سيوة ويبلغ درجة حرارتها 67 درجة مئوية، حيث ينتشر بسيوة عيون المياه التي تستخدم للأغراض، وبتحليل مياه هذا البئر وجد أنها تحتوي على عدة عناصر معدنية وكبريتية تماثل العيون المعدنية بمنطقة كارلو فيفاري التشيكية الشهيرة التي يقصدها السياح من شتى أنحاء العالم كمنتجع للعلاج الطبيعي.

6- جبل الدكرور:
يوجد في واحة سيوة وله أهمية علاجية في الأمراض الروماتزمية وآلام المفاصل والشعور العام بالضعف والوهن.

7 - كهف الملح:
يوجد في سيوة كهف ملحي مصنوع خصيصا للأشخاص الذين يعانون من الأمراض العصبية والنفسية فهو يساعد على خروج الطاقة السلبية من الجسم واستبدالها بطاقة إيجابية، ويساعد على التخلص من التوتر، كما يعالج حساسية الصدر والغدة الدرقية وارتفاع ضغط الدم.

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل