7 طرق سحرية لتحسين الحالة النفسية

١٠ اشهر مضت ٦٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

يعاني الكثيرون حالة نفسية ومزاجية سيئة، نتيجة الضغوط المستمرة التي نتعرض لها كل يوم في الحياة والعمل، ويتسبب التعرض لكل تلك الضغوطات في مشاعر سلبية مثل الملل والتوتر، وصولًا للحزن أحياناً وبعض الكآبة.

لذا في حالة أنك تعاني من ضيق دون أن تعرف سبباً واضحاً، يجب التوجه لاستشارة الطبيب المختص، أما إذا كان السبب هو الضغوطات اليومية المحيطة بك فهناك بعض الطرق السحرية لتحسين حالتك النفسية، وهي:

No Image

No Image

*طرق تحسين الحالة النفسية والمزاجية

1- حمام دافئ

في حالة إذا شعرت بالحزن والضيق عليك بالاستحمام بالماء الدافئ، سيساعدك ذلك على التخلص من الطاقة السلبية وتحسين مزاجك بشكل سريع.

2- الشوكولاتة الداكنة

من الشائع أن الشوكولاتة هي من أفضل الأطعمة التي تساعد على تحسين الحالة النفسية والمزاجية بشكل ملحوظ، وبالأخص الشوكولاتة الداكنة فهي غنية بالكاكاو الخام ومضادات الأكسدة، التي تعمل بشكل مباشر على تحفيز هرمون السعادة داخل الجسم.

3- شرب الماء

يساعد شرب الماء على تحسين الدورة الدموية في الجسم، وبالتالي يحسن من الحالة النفسية ويقلل من التوتر.

طرق سحرية في تحسين الحالة النفسية

4- تناول الأسماك

من الأطعمة التي يجب الحرص على تناولها لتحسين الحالة المزاجية، هي الأسماك مثل السلمون، والتونة، والسردين، فهي غنية بالأوميغا 3 والأحماض الدهنية، التي تزيد من نشاط الجسم.

5- ممارسة الرياضة

ينصح الأطباء بممارسة الرياضة يوميًّا لمدة نصف ساعة على الأقل، ولو كانت حتى رياضة بسيطة مثل المشي أو رقص الزومبا بالمنزل.

إذ تعمل الرياضة على إخراج جميع الطاقة السلبية من الجسم، كما تحفز على إنتاج هرمون «إندورفين»، الذي يعمل على زيادة الشعور بالسعادة، ما يفيد في تحسن ملحوظ في الحالة النفسية.

6- استنشاق الروائح الجميلة

يساعد استنشاق الروائح الجميلة في تحفيز المخ على إفراز هرمون السعادة، ما يساعد على الإحساس بالراحة وتقليل التوتر.

7- تناول المكسرات

ينصح خبراء التغذية بتناول المكسرات بشكل يومي لكونها تعمل على إنتاج هرمون السيروتونين الذي يساعد على الاسترخاء والشعور بالسعادة، بالتالي تحسين الحالة النفسية.

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل