أمير قطر يصل أنقرة.. وأردوغان يغيب عن استقباله بالمطار

٦ اشهر مضت ٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

على الرغم من التعاون الوثيق الذي طالما تشدقت به قطر مع حليفها الأول تركيا، وتقديم مليارات المساعدات القطرية بهدف إنقاذ الاقتصاد التركي، إلا أن استقبال الأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني، خلال زيارته الحالية لتركيا، لم يكن في مستوى الشراكة الوثيقة بين الجانبين.

ووفقًا لما ذكرته وسائل الإعلام القطرية الرسمية، وصل أمير قطر، إلى مدينة أنقرة، ظهر اليوم، في زيارة رسمية لتركيا، لترأس اجتماع الدورة السادسة للجنة الاستراتيجية العليا القطرية التركية، بمعية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وكان في استقبال "تميم" لدى وصوله والوفد المرافق بمطار أنقرة الدولي، وزير المالية والخزانة لطفي ألوان، والسفير القطري لدى أنقرة سالم مبارك شافي، والسفير التركي لدى الدوحة محمد مصطفى كوكصو، وأعضاء السفارة القطرية، ولكن دون أن يستقبله الرئيس التركي شخصيًا.

ومن المتوقع أن تشمل اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم الجديدة بين البلدين، التعاون الاقتصادي والاستثماري والصناعي، والتجارة الدولية والمناطق الحرة وإدارة الموارد المائية، والشؤون الإسلامية والدينية وغيرها من مجالات التعاون، حيث سترفع الاتفاقيات الجديدة العدد الموقع بين الجانبين إلى نحو 60 اتفاقية.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه