وزير التموين يتفقد منفذ سلع في السويس (فيديو)

٦ اشهر مضت ٤
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

تفقد الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، اليوم الخميس، فرع الشركة القابضة لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين "دلتا ماركت" بمدينة السويس، وذلك للاطمئنان على توافر السلع والمنتجات الغذائية.

بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس، وخالد سعداوى السكرتير العام للمحافظة، والعميد إيهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد، وعماد زين العابدين وكيل وزارة التموين، ومحمد الملاح رئيس الغرفة التجارية بالسويس.

وقال المصيلحي إن اللحوم المعروضة في المنافذ من أجود أنواع اللحوم، لأن ماشية السودان تتغذى بمراعي فيكون لحمها صافي من الدهون لدرجة كبيرة، بعكس الماشية التي تم علفها بمزارع مغلقة.

وقال وزير التموين، إنه اطمأن من المواطنين على مدى توافر السلع الغذائية والاستهلاكية والتموينية بفرع الشركة القابضة لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين "دلتا ماركت" بمدينة السويس بأرخص الأسعار لتخفيف العبء عن المواطنين، لافتا أنه يتم توفير اللحوم الطازجة من مراعى جمهورية السودان في إطار التعاون المشترك والتكامل الغذائي بين مصر والسودان، ويتم استيراد لحوم المراعي لجودتها عن لحوم التسمين، حيث تدخل الحجر الصحي لمدة 45 يوما في مجازر أبوسمبل، وسعر اللحوم الطازجة يبلغ 85 جنيها للكيلو جرام.

وأكد أنه سيتم صرف الأرز على البطاقة التموينية بقيمة 9 جنيهات فقط، بناء على تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوفير جميع السلع بأسعار مخفضة لمحاربة الغلاء والتيسير على المواطنين.

أكد محافظ السويس أنه تم متابعة حركة بيع السلع الغذائية والاستهلاكية للمواطنين بفروع الشركة القابضة لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين "دلتا ماركت" بمدينة كفر الشيخ، وذلك للتأكد من تقديم المواد والسلع الغذائية والأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين، كما تم الاطمئنان على المخزون السلعي من السكر والدقيق والزيت والأرز وغيرها من السلع الأساسية، مشددا بتكثيف الحملات الرقابية والمتابعة اليومية على المحال التجارية ومنافذ بيع السلع الغذائية، للوقوف على مدى توافر السلع وجودتها وضبط الأسعار.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر