خزان «صافر».. طرح عربي لإنقاذ البحر الأحمر من كارثة حوثية مرتقبة

٦ اشهر مضت ١٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

البرلمان العربي: لم يخضع للصيانة منذ 5 سنوات

فريق التحرير

11 ربيع الآخر 1442 /  26  نوفمبر  2020   02:38 م

طالب عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، اليوم الخميس، الأمم المتحدة بإجراءات عاجلة لتمكين صيانة خزان صافر، وذلك حسبما ذكرت العربية في نبأ عاجل.

وسبق أن حذر العسومي من خطورة استمرار تعنّت ميليشيا الحوثي بعدم السماح لفريق الأمم المتحدة لصيانة خزان «صافر» النفطي قُبالة ميناء رأس عيسى في مدينة الحُديدة على البحر الأحمر الذي لم يخضع للصيانة منذ خمس سنوات، ويواجه خطر تسريب مليون ومئة ألف برميل من النفط الخام، الأمر الذي يُنذر بكارثة بيئية واقتصادية وإنسانية تتخطى آثارها الجمهورية اليمنية ويُشكل تهديدًا خطيرًا للأمن والسلامة البيئية في الدول المُطلة على البحر الأحمر.

وشدد رئيس البرلمان العربي، على ضرورة التحرك الدولي الفوري والعاجل لتمكين فريق الأمم المتحدة الفني من القيام بعملية صيانة الخزان أو تفريغه، الأمر الذي أصبح لا يتحمل التأجيل لتفادي هذه الكارثة الإنسانية الكبرى.

وطالب رئيس البرلمان العربي مجلس الأمن الدولي والمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتهم الأمنية والإنسانية والأخلاقية والعمل الجاد لإنقاذ الموقف المتأزم الذي ينذر بكارثة، واتخاذ إجراءات سريعة وعاجلة لإلزام ميليشيا الحوثي، بالسماح فورًا بوصول الفريق الفني الأممي لإجراء عملية التقييم والصيانة للخزان قبل وقوع الكارثة.

اقرأ أيضًا:

 صافر.. الوزير «العوج» يجدد التحذير من التداعيات الكارثية لـ«الخزان المتهالك»

كارثة «صافر» المتوقعة.. وزير يمني يعدد 3 مخاطر.. ويحذر من «نفاد الوقت»

الخزان صافر.. الأرصاد تحذر من كارثة تشبه واقعة حرب الخليج

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية