«نهائي القرن» يتسبب في وقف عروضا مسرحية

٦ اشهر مضت ٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

تقام غدا الجمعة، في الساعة التاسعة مساء، بتوقيت القاهرة، مباراة الأهلي والزمالك في الجولة النهائية من دوري أبطال أفريقيا، ونظرا لأن توقيت إقامة المباراة يتزامن مع موعد عدد من المسرحيات التي تشهدها مسارح البيت الفني للمسرح، فقام بإلغاء العروض في نفس يوم المباراة.

ويأتي على رأس قائمة العروض التي تتوقف غدا الجمعة  لظروف إقامة مباراة الأهلي والزمالك، عرض «الوصية»، الذي يمتد عرضه خلال الإجازة الأسبوعية بناءا على قرار وزيرة الثقافة د.إيناس عبد الدايم، بعد النجاح الذي حققه في ليال عرضه الأول الأسبوع الماضي، وكان مقرر له أن يعرض 3 أيام فقط، وقررت الوزيرة استمراره على خشبة المسرح القومي أيام «الخميس والجمعة والسبت»، ولكنه يتوقف غدا ويستأنف عرضه السبت المقبل. 

ويتناول العرض، قصة الشهيد محمد المعتز رشاد أحد مقاتلي القوات المسلحة البواسل، والذي استشهد بمدينة رفح عام 2015، العرض من بطولة أحمد فؤاد سليم، سميرة عبد العزيز، ميدو عادل، محمود حافظ، محمد دسوقي، ألحان المهدي، بسنت صيام، البطولة الغنائية مي فاروق، أشعار محمد بهجت، موسيقى وألحان أحمد كيكار، واستعراضات دكتور مجدي صابر، ملابس هالة الزهوي، ديكور محمد الغرباوي، مخرج منفذ علا فهمي، العرض من تأليف أيمن سلامة، وإخراج خالد جلال.

كما يتوقف عرض «أبي تحت الشجرة»، على أن يعرض الخميس والسبت فقط، على خشبة مسرح السلام بشارع القصر العيني.

ويتناول العرض فكرة التفكك الأسري من خلال أب يسافر سعيا وراء رزقه تاركا أسرته، وما ينتج عن ذلك من أثر سلبي على الأسرة و خاصة الأبناء، من بطولة هاني كمال، لبني الشيخ، منير مكرم، شادي أسعد، دينا هريدي، أحمد عبد الهادي، دعاء رمضان، ديكور يحيى صبيح، موسيقى محمد خالد، من تأليف طارق رمضان، وإخراج إسلام إمام. 

ويأتي ضمن العروض التي تتوقف غدا مسرحية «عيلة الفقري» حيث تعرض اليوم الخميس، وبعد غد السبت فقط، على المسرح العائم الكبير  بالمنيل.

وتدور أحداث العرض حول عيلة سمعان الفقري وأحداثها  الكوميدية من خلال يوم فى حياة تلك العائلة.

العرض بطولة محمد الصاوى، فاطمة الكاشف، أحمد شمس، ماهر محمود، أيمن بشاي، نهاد سعيد ، منة المصري، مجدي عبد الحليم، أشرف عبد الفضيل، محمود الهنيدي، إيهاب شهاب، ديكور محمد هاشم، إضاءة عز حلمي، موسيقى وألحان أحمد الناصر، أغنية النهاية كلمات الشاعر بلال إمام، من تأليف أحمد الملواني، ومن إخراج محمد متولي.

ويشهد مسرح الطليعة بقاعة زكي طليمات عرض «ريسايكل»، اليوم الخميس،  ويتوقف غد الجمعة، على أن يستكمل ليالي عرضه الاسبوع المقبل.

يتناول عرض «ريسايكل» إعادة تدوير الإنسان المنتهية صلاحيته، وهل من الممكن أن يعود لانسانيته مرة أخرى، من خلال مجموعة من الإستكشات، العرض موسيقى أحمد حمدي رؤوف، دراما حركية مناضل عنتر، أزياء عبير البدراوي، صياغة و إخراج  محمد الصغير.

كما يتوقف، عرض «أفراح القبة»، غد الجمعة، ويقام  يومي الخميس والسبت فقط، على خشبة المسرح العائم الصغير بالمنيل.

«أفراح القبة» مأخوذ عن رواية الكاتب نجيب محفوظ ، وهو من بطولة عبد المنعم رياض، محمد تامر، سمر علام، فاطمة عادل، حمزة رأفت، مينا نبيل، أحمد صلاح ، محمد عبدالقادر، جيهان أنور، يوسف مصطفى، مينا نادر، جورج أشرف، هايدى عبدالخالق، عبير الطوخي، أحمد عباس، باسم سليمان، مارتينا روؤف، حسام علاء، هدير طارق، ديكور وتصميم اضاءة عمرو الأشرف، تصميم ازياء عبير بدراوي، موسيقي وألحان أحمد نبيل، تصميم حركي مناضل عنتر، كتابة وإخراج محمد يوسف المنصور.

  1. الاخبار
  2. اخبار ترفيه فن والمشاهير