«الرعاية الصحية»: إجراء عمليات جراحية كبرى ودقيقة رغم تحدي كورونا

٦ اشهر مضت ٤
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 01:44 م

أحمد السبكي

أحمد السبكي

أكد الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية، خلال الملتقى السنوي لشركاء نجاح منظومة التأمين الصحي الشامل، أن الهيئة حرصت خلال عام على البناء المؤسسي وحوكمة نظم الإدارة.

وأشار إلى أن الهيئة حرصت على إتاحة الوصول للخدمات الطبية للمواطنين، وكذلك تحسين جودة الخدمة وتعظيم الموازنة العالمية، وكذلك التحول الرقمي.

وأكد السبكي أن الهيئة نجحت في إجراء عمليات جراحية كبرى ودقيقة، وذلك بالرغم من تحدي كورونا، مؤكدًا أن المنظومة دعمت موازنة الدولة بـ161 مليون فائض نقدي.

وأشار إلى أن منظومة التأمين الصحي الشامل نجحت في المشاركة في الخروج من أزمة كورونا وذلك من خلال المشاركة بمستشفيات لعزل المرضى.

وأكد أن هيئة الرعاية الصحية هيئة حكومية ذكية ليست ورقية، لتناسب رؤية مصر في ميكنة كافة الوزارات والمصالح والهيئات.

وأطلقت الهيئة العامة للرعاية الصحية الملتقى السنوي الأول لشركاء نجاح الهيئة، بمناسبة مرور عام على تدشين الرئيس عبدالفتاح السيسي منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بمحافظة بورسعيد.

وشمل المؤتمر عرض أهم إنجازات الهيئة العامة للرعاية الصحية ومنشآتها الصحية المختلفة ببورسعيد، بالإضافة إلى تكريم شركاء النجاح من العاملين بالهيئة وكذلك شركاء النجاح من القطاع الخاص.

وعقد الملتقى السنوي الأول للهيئة العامة للرعاية الصحية تحت رعاية وحضور الدكتور أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل بالمحافظات.

شارك في حضور الملتقى السنوي الأول للهيئة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية ورئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية ورئيس مجلس إدارة هيئة الدواء المصرية وممثلين عن منظمة الصحة العالمية بمصر.

أقيم المؤتمر بحضور اللواء أركان حرب محافظ بورسعيد ورؤساء بعض الجامعات المصرية ببورسعيد وقناة السويس ورؤساء مجالس إدارات مستشفيات التوأمة من القطاع الخاص ومستشاري ومساعدي السيدة الدكتورة وزيرة الصحة والسكان وعمداء كليات القطاع الطبي جامعتي بورسعيد وقناة السويس، وكذلك شركاء القطاع الخاصة، وقيادات هيئة الرعاية الصحية بالمقر الرئيسي وبورسعيد ومديري المنشآت الصحية التابعة للهيئة ببورسعيد وممثلين عن الأطقم الطبية والإدارية وكافة الفئات العاملين بها.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر