طوارئ بالمدارس لمواجهة الأمطار وإجازة الطلاب مسؤولية المحافظين

٦ اشهر مضت ٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

سقوط أمطار غزيرة في القاهرة سقوط أمطار غزيرة في القاهرة تصوير : محمود الخواص


أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات مشددة لكافة المديريات والإدارات التعليمية بكافة المحافظات بالاستعداد الكامل للتعامل مع الطقس السيئ وسقوط الأمطار.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن منح طلاب المدارس إجازات خلال فترة سقوط الأمطار أو سوء الأحوال الجوية مسؤولية المحافظين حسب ظروف كل محافظة.

وتضمنت التعليمات إحكام غلق النوافذ في الفصول وعدم تواجد الطلاب في أماكن مرتفعة والابتعاد عن أماكن تجمع المياه وخروجهم ونزولهم من الطوابق العلوية بشكل منتظم مع تفعيل المتابعة اليومية وتواجد المعلمين مع الطلاب والابتعاد عن أسلاك الكهرباء.

وشددت التعليمات على ضرورة حماية الطلاب وتوفير أقصى درجات الأمن والسلامة للطلبة والعاملين في المدارس، من خلال توفير الإجراءات الاحترازية تجنباً للمخاطر الناجمة عن هطول الأمطار أو الرياح الشديدة خلال الفترة المقبلة.

ونصت التعليمات على المدارس بضرورة فصل التيار الكهربائي عن جميع الفصول حال سقوط المطر وعدم إعادته إلا بعد جفاف الجدران والأرضيات، والتأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء وتغيير الفيش التالفة وزجاج الشبابيك والأبواب والأسوار والسلالم ومراجعة جميع وصلات الكهرباء وتغطية الأسلاك والبواطات المكشوفة من خلال مسؤول الصيانة بالمدرسة.

وتضمنت التعليمات التأكد من نظافة أسطح المدارس وعدم وجود أي مخلفات أو رواكد عليها وتسليك مسالك المطر وعدم ترك الطلاب بالفناء أو خارج الفصول حال سقوط الأمطار، وتقديم فقرات ونصائح للطلاب من خلال الإذاعة المدرسية، للتنبيه على الطلاب بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة في الشوارع أو تجمعات المياه، حرصًا على حياتهم من تعرضهم لمخاطر الصعق بالكهرباء، وعدم العبث بمياه الأمطار حال وجودها داخل فناء المدارس خوفًا من وجود أي خطر تحتها سواء كانت كهرباء أو بيارات وبالوعات مفتوحة.

ونصت التعليمات على توعية الطلاب خلال الإذاعة المدرسية بكيفية التعامل مع الأمطار الغزيرة وتجنب المخاطر خصوصا في الأماكن ذات الطبيعة الخاصة، كالقرى والنجوع والمناطق الجبلية والصحراوية، وضرورة إخطار الإدارة التعليمية بأي ملاحظات موجودة بالمبنى أو السور على وجه السرعة.

الوضع في مصر

اصابات

114,107

تعافي

102,201

وفيات

6,585

الوضع حول العالم

اصابات

60,660,455

تعافي

41,885,992

وفيات

1,425,217

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر