الحماية المدنية تنفذ 3 مواطنين انهارت عليهم أجزاء من عقار بالإسكندرية

٦ اشهر مضت ٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالإسكندرية بلاغًا بسقوط أجزاء من أحد العقارات بدائرة قسم شرطة الجمرك والذى نتج عنها احتجاز عدد من الأشخاص داخل العقار.

 على الفور تم الدفع بوحدات الإنقاذ بإدارة الحماية المدنية بالإسكندرية والتوجه للعقار محل الواقعة، وتبين أن العقار "بناء قديم" مكون من طابق أرضى وطابقين علويين، وسقوط سلم العقار ونتج عن ذلك إحتجاز عدد 3 أشخاص من قاطنى العقار ، وتمكنت القوات من خلال إستخدام السلم الهيدروليكى من إنزال المُحتجزين، وتم وضع الحواجز الحديدية حول العقار لتأمين المارة.

ولاقى سرعة إنتقال القوات لمحل البلاغ وإنقاذ المحتجزين إستحسان المواطنين، الذين تقدموا بالشكر للقوات على الجهد المبذول.

وذلك إستمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية فى التعامل والإستجابة الفورية مع البلاغات والمواقف والحوادث الطارئة.

وكانت وزارة الداخلية اعتمدت العديد من الإجراءات الاستباقية للمساهمة فى مواجهة ما تتعرض البلاد لموجة الطقس السيئ من خلال رفع درجة الاستعداد والتنسيق مع الجهات المعنية على مستوى محافظات الجمهورية وتجهيز المعدات والأطقم والقوات اللازمة للحد من الآثار السلبية لهطول الأمطار.. وتقديم العون والمساعدة للمواطنين والتدخل الفورى فى كافة المواقف الطارئة.

وفى هذا الإطار جسدت الأجهزة الأمنية بمديريتى أمن الإسكندرية ومطروح مشاهد إنسانية ترجمت معانى الوفاء بالواجب وبذل قصارى الجهد فى أداء الرسالة الأمنية.. ولم يقتصر الأمر عند هاتين المديريتين بل إمتدت الجهود الأمنية فى شتى مديريات الأمن.

ولم يقف دور رجال الشرطة عند حد تسيير الحركة المرورية بل امتد دورهم إلى المساهمة فى إزالة تجمعات المياه ، من خلال السيارات التابعة لقوات الحماية المدنية .. وتزامن ذلك مع خطة مرورية مُحكمة اضطلعت إدارات المرور على مستوى مديريات الأمن لا سيما المحافظات التى تتعرض لهطول الأمطار وموجة الطقس السيئ على تنفيذها، وكذا من خلال تكثيف الخدمات المرورية على المحاور والطرق الرئيسية بالمحافظات ، ونشر سيارات الإغاثة والدفع الرباعى لمساعدة قائدى السيارات الذين تعطلت سياراتهم.

كما تم نشر العلامات والإرشادات المرورية لحث المواطنين على توخى الحذر حتى الوصول لمنازلهم سالمين، إلى جانب المتابعة المستمرة لحركة السيارات على الطرق من خلال غرف العمليات الكائنة بإدارات المرور وغرفة العمليات المركزية بالإدارة العامة للمرور وكذا من خلال الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق ، لرصد أية كثافات مرورية بالمحاور مع نشر الأوناش المرورية لرفع أى معوقات مرورية.

ولقى التواجد الفعّال لأجهزة وزارة الداخلية، وتكاتف جهود رجال الشرطة لتأمين الأرواح والممتلكات من خلال سرعة الانتقال والتجاوب مع البلاغات.. استحسان ورضا المواطنين الذين أعربوا عن تقديرهم لتلك الجهود الأمنية.  

​ويأتي هذا التحرك انطلاقا من ثوابت الإستراتيجية الأمنية المعاصرة والتى ترتكز فى أحد محاورها الجوهرية على التخطيط العلمى المدروس لمواجهة الأعباء وأداء المهام بجودة وإتقان.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر