موعد انخفاض أسعار الطماطم في مصر بالأسواق.. لن تقل عن 6 جنيهات

٦ اشهر مضت ٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 02:37 م

جريدة الدستور

كشفت وزارة الزراعة عن موعد انخفاض أسعار الطماطم في الأسواق وموعد انتهاء فترة فصل العروة المتسببة في ارتفاع أسعار الطماطم خلال الفترة الحالية، حيث أوضح الدكتور ألفونس جريس زاخر، رئيس بحوث بمعهد بحوث البساتين بوزارة الزراعة، أن أسعار الطماطم ستبدأ في التراجع مع نضوج محصولها بمحافظات الصعيد المنيا وسوهاج.

موعد انخفاض أسعار الطماطم في مصر

وقال زاخر، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن انخفاض أسعار الطماطم في الأسواق سيكون بداية من يوم 15 ديسمبر المقبل، لكن لن ينخفض سعرها في تلك الفترة عن 6 أو 7 جنيهات، بسبب ارتفاع تكاليف هذه العروة مع انخفاض المساحات المزروعة منها.

وأضاف رئيس بحوث بمعهد بحوث البساتين بوزارة الزراعة، أن الوزارة ليست منوطة بتحديد بزيادة المساحات، كون زراعة الطماطم حرة ولا يوجد زراعة إجباري.

وطالب زاخر بضرورة إلزام المزارعين بزراعة أصناف طماطم الهجن الجديدة التي تتحمل الإصابات والأمراض، من خلال تطبيق الزراعة التعاقدية لمحصول الطماطم بالتالي يزرع المزارع المساحات التي تحتاجها الدولة.

موعد انخفاض سعر الطماطم في الأسواق

وعن موعد انخفاض أسعار الطماطم للسعر الطبيعي أكد أنه من المتوقع أن تتراجع أسعار الطماطم إلى الانخفاض الطبيعي اعتبارا من أول شهر يناير المقبل مع دخول عروة الصوب الزراعية لجهاز الخدمة الوطنية.

وأشار إلى أن حصيلة زراعة الطماطم هذا العام بلغت نحو 650 ألف فدان منها 41% من المساحة في العروة الصيفي و49% في العروة الشتوي، إذ أن العروة التي يتم زراعتها في الوقت الحالي مساحتها محدودة ولا تفي باحتياجات المستهلكين.

اقرأ أيضًا: 

«شعبة الخضر» تكشف موعد انخفاض أسعار الطماطم

التموين تكشف إجراءات جديدة لخفض أسعار الطماطم في الأسواق

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر