تعرفوا إلى المصممين المتأهلين لنهائيات ’جائزة الأزياء من ڤوغ 2020‘ التي تقام بدعم من ’نيوم‘

٦ اشهر مضت ٢٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

تعرفوا إلى المتأهلين لنهائيات ’جائزة الأزياء من ڤوغ 2020‘ التي تقام بدعم من نيوم

ما يزال نبأ عودة ’جائزة الأزياء من ڤوغ‘ في دورتها لعام 2020 التي تقام بدعم من نيوم، يثير الحماس حتى هذه اللحظة. وتعود هذه المسابقة المرموقة، التي تهدف لمنح المصممين الناشئين فرصة عرض إبداعاتهم على منصة عالمية، بأنشطة ضخمة وغير مسبوقة، فيما تتخذ من الاستدامة جوهرًا لدورة هذا العام.

وقد ساهمت ’جائزة الأزياء‘، منذ إطلاقها عام 2015، في صعود عدد من المصممين المحليين الواعدين إلى عالم الشهرة. وإلى جانب انضمام ألمع خبراء الموضة في العالم إلى لجنة التحكيم هذا العام، تَقدّم أكثر من 250 مصممًا من 20 دولة للاشتراك في هذه الجائزة المرموقة. ومن بين مئات المتقدمين الموهوبين، تأهل 10 مصممين تم اختيارهم بعناية للدور النهائي، ضمن مختلف فئات الجائزة التي تشمل: الأزياء الجاهزة والراقية، والإكسسوارات، والمجوهرات الراقية. ودون مزيد من المقدمات، يسر ڤوغ العربية الإعلان عن أسماء المتأهلين للدور النهائي من ’جائزة الأزياء من ڤوغ 2020‘ وإطلاعكم على نبذة عن كلٍ منهم في الفقرات التالية:

محمد بن شلال: بن شلال

محمد بن شلال مؤسِّس علامة بن شلال، متأهل لنهائيات ’جائزة الأزياء من ڤوغ 2020‘

الفئة: الأزياء الراقية
الدولة: المغرب

أطلق المصمم المغربي محمد بن شلال علامته للأزياء النسائية الراقية بن شلال في أمستردام عام 2015. وتعد الاستدامة والقيم الأخلاقية جوهرًا لأتلييه بن شلال الذي يتبع نهج الحرفية اليدوية المتقنة في كل إطلالة. ويحظى بن شلال، الذي يسعى لبناء مستقبل للموضة تسير فيه الاستدامة والأزياء الراقية جنبًا إلى جنب، باهتمام عالمي بفضل تصاميمه العصرية المرحة والخالدة.

إبراهيم شيباني: بورن إن إكزايل

إبراهيم شيباني مؤسِّس علامة بورن إن إكزايل، متأهل لنهائيات ’جائزة الأزياء من ڤوغ 2020‘

الفئة: الأزياء الجاهزة
الدولة: ليبيا

كانت ولادة المصمم الليبي إبراهيم شيباني في ألمانيا مصدر إلهام له لإطلاق علامته للأزياء الجاهزة الفاخرة عام 2018. وتعكس علامته التي تحمل اسمًا على مسمى بورن إن إكزايل [أي: مولود في المنفى] تجربة شيباني خلال نفي عائلته من وطنهم في السبعينيات. وتضفي تصاميمه القوية لمسة عصرية على الثقافة الليبية الغنية وتقاليدها الشعبية، فتحيلها إلى أزياء يومية.

إريك ماثيو ريتر: إميرجنسي روم

إريك ماثيو ريتر مؤسِّس علامة إميرجنسي روم، متأهل لنهائيات ’جائزة الأزياء من ڤوغ 2020‘

الفئة: الأزياء الجاهزة
الدولة: لبنان

أُسِّسَت علامة الأزياء الجاهزة إيمرجنسي روم على يد المصمم إريك ماثيو ريتر الذي أقدم على إطلاق علامته القائمة في بيروت عام 2018 بدافع من حاجته إلى إيجاد مصادر مستدامة وأخلاقية بديلة لصناعة الأزياء. وفي كل إطلالة من مجموعات علامة إيمرجنسي روم المتخصصة في الأزياء الجاهزة والتي تتسم بالوعي، يستخدم ريتر أقمشة من المخزون الراكد وخامات قديمة فريدة من نوعها.

حارث هاشم: هاريثاند

حارث هاشم مؤسِّس علامة هاريثاند، متأهل لنهائيات ’جائزة الأزياء من ڤوغ 2020‘

الفئة: الأزياء الجاهزة
الدولة: لبنان

أسس المصممُ العراقي اللبناني المولود في بغداد، حارث هاشم، علامته الفاخرة للأزياء الجاهزة هاريثاند عام 2012. وقد نجح هاشم، عبر ذائقته الإبداعية واستخدام قواعد الأزياء الراقية والكشاكش المرحة، في أن يجعل رؤيته عن التناغم بين المرأة وأزيائها تنبض بالحياة وذلك عبر المجموعات الأنيقة للأزياء النهارية الرسمية وأزياء السهرة.

إلياس والي

إلياس والي، متأهل لنهائيات ’جائزة الأزياء من ڤوغ 2020‘

الفئة: الأزياء الجاهزة
الدولة: الجزائر

أسس المصممُ الجزائري إلياس والي علامته التي تحمل اسمه عام 2016 من رحم إعجابه بذوق والدته. وبوحي من أزيائها المثالية، أعاد والي تصميم أزياء السهرة لتمثّل المرأة العصرية مع الحفاظ على الأناقة الأنثوية التقليدية.

جود بن حليم

جود بن حليم، متأهلة لنهائيات ’جائزة الأزياء من ڤوغ 2020‘

الفئة: المجوهرات
الدولة: مصر

أسست مصممةُ المجوهرات المقيمة في القاهرة جود بن حليم علامتها التي تحمل اسمها بالشراكة مع والدتها رنا العظم عام 2011. وتعكس الحُلي الفريدة للمصممة، التي وُلِدَت وترعرعت في مصر، المرأة العصرية التي تعتبرها جود ملهمةً لها. وقد نجحت جود، التي تستمد الإلهام من الأشكال الهندسية والتصاميم المعمارية، في إبداع قطع يدوية متقنة تراعي الروح الأنثوية الجريئة.

كريم عدوشي

كريم عدوشي، متأهل لنهائيات ’جائزة الأزياء من ڤوغ 2020‘

الفئة: الأزياء الراقية
الدولة: المغرب

منذ أن أطلق الفنان والمصمم كريم عدوشي، المولود في المغرب، علامته للأزياء النسائية عام 2015 ومجموعاته تظهر بانتظام على منصات أسابيع الموضة في باريس وأمستردام. وقد اختير في السابق ضمن قائمتي “فوربس أوروبا” و”فوربس الشرق الأوسط” للمصممين الأقل من 30 سنة الجديرين بالمتابعة. وتُعرف إبداعات عدوشي الفريدة بأنها مثال للتعبير عن الذات والعولمة، وكثيرًا ما تستمد الإلهام من تراثه الغني.

لمى جوني

لمى جوني، متأهلة لنهائيات ’جائزة الأزياء من ڤوغ 2020‘

الفئة: الأزياء الجاهزة
الدولة: لبنان

قبل أن تؤسس علامة للأزياء الجاهزة تحمل اسمها، تدربت لمى جوني في دار بالمان. ومنذ أن أطلقت علامتها عام 2016، ابتكرت المصممة اللبنانية سلسلة من المجموعات المستوحاة من الموسيقى والسفر والفن، وهي تركز على إبداع إطلالات آسرة للمرأة الجامحة التي لا تنقصها البساطة.

سارة وسهام البنعلي: لورلاين

سارة وسهام البنعلي مؤسِّسَتا علامة لورلاين، متأهلتان لنهائيات ’جائزة الأزياء من ڤوغ 2020‘

الفئة: الأزياء الجاهزة
الدولة: السعودية

أطلقت الشقيقتان سارة وسهام البنعلي علامتهما للأزياء الجاهزة لورلاين عام 2018. وقد نجحت الشقيقتان المولودتان في السعودية في إحياء مفهومهما للمرأة العصرية عبر تصاميمهما الجريئة وغير التقليدية. وتفخر علامة لورلاين، التي تتبنى تصميم الأزياء القوطية الناعمة الممتزجة بالأنوثة الراقية، بنهجها في الجمع بين التقنيات التقليدية والعصرية لإبداع قطع خالدة.

يوسف أكبر

يوسف أكبر، متأهل لنهائيات ’جائزة الأزياء من ڤوغ 2020‘

الفئة: الأزياء الراقية
الدولة: السعودية

كان يوسف أكبر، الذي وُلِدَ وترعرع في مدينة جدة، مولعًا بالموضة منذ نعومة أظافره. وقد أطلق مصمم الأزياء الراقية السعودي علامته التي تحمل اسمه خلال أسبوع مرسيدس بنز للموضة في أستراليا عام 2017. وهو يعزو الفضل في تأسيس دعائم علامته إلى سعيه لتقديم إبداعات من الأزياء الأخلاقية المسؤولة المشبعة بالأناقة والأنوثة التي يستخدم في صنعها خامات معاد تدويرها.

اقرؤوا أيضًا: لهذه الأسباب، تقبع الاستدامة في صميم اهتمامات جائزة الأزياء من ڤوغ التي تقام بدعم من ’نيوم‘

The post تعرفوا إلى المصممين المتأهلين لنهائيات ’جائزة الأزياء من <i>ڤوغ</i> 2020‘ التي تقام بدعم من ’نيوم‘ appeared first on Vogue Arabia.

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل