تعرف على إجراءات الحصول على تمويل شراء سيارة من بنك ناصر 2021 والضمانات المطلوبة

٦ اشهر مضت ١٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 02:48 م

بنك ناصر

بنك ناصر

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن شروط الحصول على تمويل شراء سيارة من بنك ناصر الاجتماعي والضمانات المطلوبة للموافقة على طلب تمويل سيارة من بنك ناصر، وذلك في إطار حرص وزارة التضامن الاجتماعى على مساعدة المواطنين في الحصول على تمويل شراء سيارة وتوفير فرص عمل للمواطنين لتحسين دخولهم وتوفير سيارات لذوي الاحتياجات الخاصة.

تمويل سيارة من بنك ناصر 2021

وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعي، ي بيان لها، التفاصيل الكاملة للموافقة على طلبات تمويل شراء السيارات من خلال بنك ناصر الاجتماعي، مشيرة إلى أن الحد الأقصى لسداد القسط تصل لـ7.5 سنوات والحد الأدنى لسداده هو عامين، على أن تبلغ نسبة العائد حالة عدم وجود ضامن حكومى يكون العائد 11.7%، أما فى فى حالة وجود ضامن حكومى 11%.

وحول مدة التمويل أكدت الوزارة أنها إما أن تكون 90 شهرا للسيارات الملاكي، أو 60 شهرا لسيارات المعاقين، على أن يبلغ الحد الأدنى لمقدم السيارة 25% ويوجد مصاريف إدارية 1% يتم سدادها نقدًا، كما يتم سداد 25% من عرض السعر كمقدم للسيارة.

شروط الحصول على تمويل السيارة 2021

- الرقم التأميني لطالب التمويل ( للعملاء الجدد لفتح الحساب ).

- صورة بطاقة الرقم القومي السارية لطالب التمويل.

- إيصال مرافق حديث أو كتاب من جهة العمل يفيد العنوان الحالي لطالب التمويل من واقع ملف الخدمة.

- بيان مفردات الدخل ( مرتب معاش ) لطالب التمــــويل.

- عرض سعر للسيارة (جميع الشركات المنتجة والوكلاء والموزعين دون قصر التعامل على موردين معينين ) لم يمضي على موديلها أكثر من سنتين بخلاف سنة الصنع ولم يسبق ترخيصها ( مع عدم التقيد بسنة الصنع لذوى الاحتياجات الخاصة ).

الضمانات المطلوبة لتمويل سيارة من بنك ناصر 2020

- أصحاب المرتبات:- تحويل مرتب العميل أو قيمة القسط الشهرى على البنك. بالإضافة إلى تقديم ضامن من العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال، أو وثيقة مخاطر عدم السداد التأمين على حياة العميل بكامل المدة والمديونية لصالح البنك حظر بيع على السيارة لصالح البنك.

- أصحاب المعاشات وورثة المعاش:- تحويل المعاش أو حصة توريث المعاش للبنك وفقا للضمانات السابقة عدا تقديم ضامن من جهة حكومية.

- العاملين بالقطاع الخاص المؤمن عليهم:- تقديم إقرار من طالب التمويل بالسداد النقدى بالإضافة، وسداد نسبة 25% مقدم من قيمة عرض سعر السيارة مع تعهد بتحويل مرتب عدد اثنين من الضامنين تحت الطلب من جهة حكومية.

- أصحاب الودائع تنقسم الى:- الوديعة المجمدة داخل البنك تقديم إقرار من طالب التمويل بالسداد النقدى وتقديم وثيقة تأمين على حياة طالب التمويل بالإضافة الى الحظر على السيارة والاعفاء من وثيقة التأمين او الحظر وفقا لنسبة المديونية من الوديعة.

اقرأ أيضًا: 

إجراءات الحصول على تمويل شراء سيارة من بنك ناصر

الأوراق المطلوبة لتحديث فيزا المعاشات وعمل كارت ميزة

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر