تعلمي الطريقة الصحيحة لاختيار عطرك الجديد

٦ اشهر مضت ٣٣
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الصورة بإذن من سيسلي

التسوق لشراء عطر في متجر ومحلات العطور لم يكن يوماً بالأمر السهل. فبمجرد دخولك إلى المتجر الذي تفوح منه رائحة العطور سوف تكتشفين عجزك عن إتمام المهمة، حيث تبدأ بمساعدتك البائعات ومع الكثير من الأسئلة لفهم ذوقك واقتراح العديد من العطور المختلفة سوف تكتشفين أن العطر الذي رششته على معصمك قبل 10 ثوانٍ يندمج ببراءة مع عطر آخر جربته قبل لحظات فقط – وبهذه الطريقة، انتهت اللعبة ولن تتمكني من معرفة أي عطر جربت وأيهما أثار حواسك.. فإما أنه يصبح من المستحيل تذكر الموضع الصحيح لكل عطر، أو ستجدي أن المساحة على ذراعيك امتزجت عليها تمامًا العطور واختلطت بعضها ببعض. ويحدث هذا كله قبل أن تصل إلى جوهر المشكلة الحقيقي وهي أنه من الصعب أن تستوعب أنفك طبقات العطر العليا، تلك الروائح القوية التي تصدمك عندما ترش لأول مرة، وتستغرق من 15 إلى 30 دقيقة لتختفي لتكتشفي بعدها رائحة قلب العطر الأصلية، وفي ذلك الوقت تنبعث رائحة مختلفة تمامًا وتكتشفي أنك غير متأكدة من الرائحة. علاوة على ذلك، إذا شممت الكثير من العطور دفعة واحدة، فسوف ترتبك حاسة الشم لديك ولهذا السبب يحتفظون عادة بحبوب القهوة لتهدئة أنفك قليلاً إلا أنها لن تفلح لو لك تتركي أنفك تتعود على العطر لمدة 15 دقيقة على الأقل لتستطيعي الاستمتاع به وفهمه جيداً.

والآن هل تتسألين كيف إذن يمكنك شراء العطور؟ عليك أولاً فهم الحقيقة الكبرى وهي لتجربة كل ما يقدمه العطر، يجب منحه الوقت. وتعتبر مجموعات العينات المنزلية والمجموعات الصغيرة أفضل طريقة لاختبار الرائحة على بشرتك، حيث يسمح لها الوقت بالتفاعل مع زيوت الجسم الطبيعية وبالتالي سوف تستطيعين فهم العطر جيداً واختباره على بشرتك بعد مرور الوقت وملاحظة جميع نوتاته والتي تختلف من شخص لآخر وبالتالي ستستطيعين تحديد العطر الأنسب لك.

قومي باستنشاق العطر صباحاً واستخدامه في بداية يومك وانتظري خلال الساعات التالية لتكتشفيه وقومي بوضع القليل منه مرة أخرى في منتصف النهار لتختبريه أيضاً.

حددي عائلة العطر قبل البحث عن عطرك التالي، للعطور عائلات مختلفة تتأرجح بين الروائح الحلوة والروائح التي تفوح منها رائحة الحامض بانواعه وهناك أيضاً العطور التي تغلب عليها روائح الزهور مروراً بالمسك والعنبر والعود وغيرهم الكثير.. إذا كنتي تعرفين عائلة العطر الذي تبحثين عنه فنصف المهمو تكون قد انجزت ويبقى فقط الحصول على عينات منها لتجربتها وأنت في منزلك لاكتشاف مدى تاقلمك معها.

تطلق علامات العطور المختلفة كريمات للجسم تحمل نفس العطر وباستخدامها سوف تتأكدي من رائحة عطرك القادم وسوف تنغمسي في الرائحة بصورة أكبر كما أنها حتماً ستدوم طويلاً وبالتالي يمكنك إذا أحببت عطراً استخدام الكريم الخاص به للتأكد منه.

لذا، سواء كنت تبحث عن رائحة مليئة بالنكهات النضرة المناسبة للنهار، أو العود المثير للمساء، سوف تمنحك مجموعات العينات فرصة للتعمق أكثر في تعقيدات العطر وأنت مرتاحة في منزلك. ولا تنسي أن العطر هو استثمار ورفاهية تستحق القليل من الوقت والاهتمام.

 

أقرئي أيضاً : 8 قواعد بسيطة للعناية بالبشرة خلال فصل الشتاء لتطبيقها الآن

The post تعلمي الطريقة الصحيحة لاختيار عطرك الجديد appeared first on Vogue Arabia.

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل