غموض مصير السومة يربك الحسابات داخل الأهلي

١٠ اشهر مضت ٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

هل يرحل السوري مجانًا في ميركاتو الصيف؟

فريق التحرير

19 ربيع الآخر 1442 /  04  ديسمبر  2020   11:09 ص

كثفت إدارة النادي الأهلي، من التحركات على مدار الساعات القليلة الماضية، من أجل إقناع الدولي السوري عمر السومة، الهداف التاريخي لأخضر جدة، بتمديد التعاقد مع الراقي، في ظل التكهنات التي أثيرت مؤخرًا حول دخول أكثر من طرف على خط المفاوضات مع المهاجم المخضرم للرحيل في الصيف المقبل.

وكشفت تقارير صحفية، أن مباحثات إدارة الراقي برئاسة عبدالإله مؤمنة، لتجديد عقد السومة، تصطدم بالعديد من العراقيل التي تحول دون التوصل إلى اتفاق بين الطرفين حتى الآن، وهو الأمر الذي يربك الحسابات داخل قلعة الكؤوس خوفًا من رحيل مجاني للمهاجم السوري في الصيف المقبل.

ويدخل السومة، صاحب الـ31 عامًا، الفترة الحرة في تعاقده مع الأهلي في يناير المقبل، حيث ينتهي عقد السوري الحالي مع الراقي في صيف 2021، وهو ما يمنح اللاعب الفرصة للدخول في مفاوضات مع أي طرف أو التوقيع مع نادٍ جديد دون الرجوع إلى أخضر جدة.

ووفقًا لموقع «كووورة»، تسعى إدارة الأهلي لإقناع السومة بالبقاء بين جدران النادي بكل الطرق، بالنظر إلى القيمة الفنية والمعنوية التي يتمتع بها داخل الفريق، حيث يُعد أحد أهم ركائز الأساسية على رقعة المدرب الصربي فلادان ميلويفيتش.

وأشار التقرير إلى أن المهاجم السوري، يفرض شروطًا مالية صعبة للغاية خاصة في هذا التوقيت الحرج الذي يعاني فيه الجميع من التبعات الاقتصادية الخانقة التي خلّفتها جائحة فيروس كورونا المستجد، في ظل تلقيه عروضًا مغرية من أكثر من نادٍ محلي وخارجي، وهو ما أعاد المفاوضات إلى المربع صفر.

وعجزت إدارة الأهلي في حسم ملف السومة، رغم الدخول في مفاوضات التجديد مع المهاجم السوري، منذ شهر نوفمبر الماضي، وهو الأمر الذي يلقي بظل قاتم داخل أروقة النادي خوفًا من خسارة ركيزة جديدة داخل صفوف الفريق.

وعانى أخضر جدة العديد من الأزمات المالية والتخبط الإداري في الموسم الفائت، خسر على إثرها العديد من العناصر الأساسية في الفريق في ميركاتو الصيف الماضي لأسباب متفاوتة، على رأسهم الجناح عبدالفتاح عسيري الذي رحل إلى النصر في صفقة مدوية، إلى جانب فسخ الثالوث المحترف يوسف بلايلي وديجانيني، وجوزيف دي سوزا، عقودهم من طرف واحد.

ومر السومة بضغط كبير خلال المواسم الماضية، بسبب تراجع نسبة الأهداف التي يحرزها بسبب عدم وجود لاعب مميز بإمكانه صناعة اللعب له داخل منطقة الجزاء، إلا أنه تردد أن طلب السوري الرحيل في وقت سابق، كان بهدف الضغط على إدارة الأهلي للحصول على مزيد من الأموال، وهو ما نفته الإدارة، وأكدت أن مشاكل اللاعب فنية بالدرجة الأولى.

ودخل السومة تاريخ دوري المحترفين السعودي من الباب الواسع، بعدما وقع على هدف في شباك الشباب، الأسبوع الماضي، ليرفع رصيده من الأهداف إلى 126 هدفًا سجلها في 135 مباراة مع الراقي، ليصبح الهداف التاريخي للمسابقة بالتساوي مع ناصر الشمراني.

ودافع السومة، الذي انتقل إلى صفوف الأهلي في صيف 2014 قادمًا من فريق القادسية الكويتي، عن ألوان الراقي في 189 مباراة حتى الآن لحساب جميع المسابقات، وقع خلالها على 169 هدفًا، وقدم 21 تمريرة حاسمة، وقاد الفريق للحصول على 4 ألقاب محلية.

اقرأ أيضًا:

بعد أن حقق إنجازًا فريدًا.. عمر السومة يكشف عن أجمل أهدافه بالدوري السعودي
بالفيديو.. فيجسا: الأهلي بدأ الموسم بقوة.. ولم آت إلى هنا لشرب القهوة

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية