الأحد.. أولى عروض «عاش يا كابتن» في مصر بحضور النجوم

١٠ اشهر مضت ٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

يعرض يوم الأحد القادم في تمام التاسعة مساءا بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية الفيلم المصري الوثائقي الطويل "عاش یا كابتن" والذي يمثل مصر في المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي كثاني فيلم وثائقي في تاريخ دورات المهرجان يشارك في هذه المسابقة منذ إنشاء المهرجان.
العرض سيكون بحضور نخبة من نجوم الفن والرياضة.


الفيلم قد تأهل أيضا للمنافسة على جائزة الأوسكار أفضل فيلم وثائقي لهذا العام، وهذا هو العرض الاول له بمصر وأفريقيا والعالم العربي.


ویتتبع الفیلم الوثائقي في أحداثه و على مدار ٤ سنوات رحلة زبیبة الفتاة المصریة ذات الأربعة عشر عاما التي تسعى لتحقیق حلمها في أن تكون بطلة العالم في ریاضة رفع الأثقال. 

فتتدرب بشكل یومي مع كابتن رمضان الذي أمضى أكثر من عشرين عاما في تدريب الفتيات على رفع الأثقال وتخرج من تجربته ابنته نهلة رمضان وعبير عبد الرحمن اول رياضية مصرية تفوز بميداليتين اولمبيتين.
ً

الفيلم من إخراج مي زايد والتي تقول عن هذه التجربة: "الناس بتتفرج على الریاضیین عادة وهما بیستلموا المیدالیات وبیتخیلوا ان الموضوع سهل. عشان كدة حبیت أعمل فیلم یبین حقیقة دا." 

أقرا ايضا انعقاد ندوة فيلم «الشمس» بمهرجان القاهرة السينمائي.. صور

وأضافت "أنا مستنیة بفارغ الصبر عرض الفیلم في القاهرة وإن الجمهور المصري یتعرف على العالم دا بتاع كابتن رمضان وزبیبة ونهلة رمضان وعصمت منصور وأمل محمود وسمر حبشي وهبة صالح واسراء فهمي وحلیمة عبد العظیم وكل لاعبین رفع الأثقال اللي فرحوا كل المصریین و حسسونا بالفخر السنین اللي فاتت."


فیلم عاش یا كابتن من كتابة واخراج وانتاج مي زاید  ومونتاج سارة عبداالله وتصویر محمد الحدیدي وتصمیم شریط الصوت سمیر نبیل وبرایان دیربي وموسیقى ماریان منترب وتصحیح الألوان منحة مقدمة من شركة أندرومیدا فیلم.

الفیلم إنتاج مصري ألماني دنماركي مشترك وقد عرض الفیلم في مسابقة الأفلام الوثائقیة لمهرجان تورنتو السینمائي الدولي بكندا في عرضه العالمي الأول. 


كما تم عرضه في مهرجان دوك نیویورك (أكبر مهرجان للسینما الوثائقیة بالولایات المتحدة الأمریكیة) وحصل على جائزة الیمامة الذهبیة لأفضل فیلم في مسابقة الأفلام الألمانیة في مهرجان
دوك لایبزج بألمانیا (أقدم مهرجان للسینما الوثائقیة في العالم). 

َ وتعمل مي زاید كمخرجة ومنتجة ومدیرة تصویر ومونتیرة حيث قامت بإخراج وانتاج ومونتاج الفیلم القصیر "ذاكرة عبّاد الشمس" الذي عرض في مهرجان برلین السینمائي الدولي عام ٢٠١٦ .


كما شاركت بإخراج وإنتاج وتصویر الفیلم الروائي الطویل "أوضة الفیران" الذيُ عرض في مهرجان دبي السینمائي الدولي عام ٢٠١٣.


وسيتم  یُعرض الفیلم أيضا  في العاشرة من مساء یوم الاثنین ٧ دیسمبر في سینما أودیون ١ .

  1. الاخبار
  2. اخبار ترفيه فن والمشاهير