السنيني يبحث سبل تعظيم الاستفادة من مياه الصرف الزراعي بسيوة

١٠ اشهر مضت ٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

تفقد العميد عصام عبد الغنى رئيس مدينة سيوة، والمهندس حسين السنينى مدير تنمية القرية بالمحافظة ومنسق مبادرة حياة كريمة بمطروح، والمهندس علي محي الدين مدير عام الصرف الزراعي بمطروح، مصرف انصرانى ومصرف المحيط الغربى والمصرف الموازى للكثبان والمناطق المستصلحة جنوب بركة سيوة، ومنطقة تن اتاكل؛ لبحث سبل تعظيم الاستفادة من مياه الصرف الزراعي.

جاء ذلك بحضور محمد بكر نائب رئيس مرگز ومدينة سيوة، وحمزة منصور مقرر اللجنة الدائمة لإدارة مياه الري.

وأوضح المهندس حسين السنينى أنه تم وضع مقترح يشمل إعادة استخدام المياه من مصرف انصرانى ومصرف المحيط الغربى فى ري مناطق بمنطقة تن تاكل ومنطقة الكثبان جنوب بركة سيوة.

وأضاف أن ذلك من خلال عمل مصرف صناعى أو قنطرة حجز على مصرف انصرانى للتحكم فى مسار المياه، مع أعمال ترابية لإنشاء المجرى المائى إلى موقع وحدات الرفع وأعمال التدبيش بالإضافة إلى إنشاء ٣ كوبرى مفتوح و٢ خزان تجميع المياه بطرد الوحدات لرفع المياه إليها.

وأكد أنه سيتم توريد وحدات رفع ديزل هيدرافلو ٣ م٣ث بعدد ٦ وحدات تصريف الوحدة نصف م٣ث، مشيرا إلى أن التكلفة التقديرية لشراء وحدات الرفع ٥ ملايين جنيه وخزانات ومراوى بتكلفة ٢ مليون جنيه وقنطرة حجز و٣ كبارى مفتوحة بتكلفة ٣ ملايين جنيه، وأعمال ترابية وتدبيش بمليون جنيه بإجمالي ١١ مليون جنيه، وذلك بتمويل من برنامج حياه كريمة بقرى المراقى وبهى الدين.

جاء ذلك استمرارا لمتابعة جهود محافظة مطروح بالتعاون مع وزارة الرى والموارد المائية فى حل مشكلة ارتفاع منسوب مياه الصرف الزراعى ببعض المناطق بسيوة، وتنفيذا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بالمتابعة المستمرة على أرض الواقع مع المشاركة فى وضع حلول واقعية.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر