باحث بجامعة المنوفية يؤسس نظرية للقضاء على البطء في إجراءات التقاضي

١٠ اشهر مضت ١٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

حصل الباحث كريم أصيل بنداري بجامعة المنوفية، على درجة الدكتوراة بتقدير جيد جدًا، وجاءت رسالة الدكتوراة بعنوان "الاختصاص التبعي في قانون المرافعات"، ونوقشت بكلية الحقوق.

وتهدف الرسالة إلى القضاء على البطء فى إجراءات التقاضى وتخفيف النفقات على المتقاضين من جهة والتخفيف عن كاهل القضاة من جهة أخرى، كما أكدت الرسالة على أن ظاهرة البطء فى إجراءات التقاضي ظاهرة عالمية وليست محلية.

وأهاب الباحث ​بالمشرع إصدار تشريعات من شأنها إدخال مضمون الرسالة حيز التنفيذ، مشيرًا إلى أن الرسالة تركزت على منع التشتيت وجمع القضايا أمام محكمة واحدة للاختصاص وتوفير الوقت والجهد.

وأشرفت على الرسالة الدكتورة سحر عبد الستار إمام أستاذ ورئيس قسم المرافعات وعميد كلية الحقوق بجامعة مدينة السادات، وقد قررت اللجنة منح الباحث درجة الدكتوراة فى القانون بتقدير جيد جدًا.

وعقدت لجنة المناقشة برئاسة الدكتور محمود السيد التحيوى أستاذ قانون المرافعات ووكيل كلية الحقوق بجامعة المنوفية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعضوية الدكتورة سحر عبدالستار إمام عميد كلية الحقوق بجامعة مدينة السادات، والدكتور عبد الحكيم عباس عكاشة أستاذ قانون المرافعات بجامعة بنى سويف.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر