بالفيديو.. حسن عبدالقادر: المنافسة على الدوري تنحصر بين الهلال ودِكّته

١٠ اشهر مضت ١١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

النصر خارج المنافسة بنسبة 200%

فريق التحرير

19 ربيع الآخر 1442 /  04  ديسمبر  2020   12:54 م

أكد الناقد الرياضي حسن عبدالقادر، أن الدقيقة 70 من عمر مباراة الهلال أمام الفتح جسدت حالة التوهج التي يعيشها متصدر دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مشددًا على أن المنافسة في الموسم الجاري باتت تنحصر الآن بين أزرق الرياض ودكة بدلاء الزعيم فقط.

وأوضح عبدالقادر، في تصريحات عبر برنامج «الديوانية»، أن الدقيقة 70 شهدت استعداد ثلاثي بحجم أندري كاريلو وصالح الشهري وعبدالله عطيف للمشاركة في المباراة، بينما كان العرض ممتعًا في الميدان ويضرب منافسه بالثلاثة، وفي خارج القائمة نجد سباستيان جيوفيكو وعبدالله المعيوف، في مشهد يلخص ابتعاد الهلال بفارق كبير عن الجميع.

وأضاف أن الهلال ينافس نفسه على اللقب، وإلا ليخرج أحد ليقول من الفريق القادر على إيقاف الزعيم؟، مشيرًا إلى أن الروماني رازفان لوشيسكو هو المدرب الذي لا يتعرض لأي انتقادات، ليس بسبب النتائج الرائعة، وإنما بسبب التعامل المثالي مع سياسة التدوير بين جميع مكونات الفريق.

وتابع: «من شعر أن جيوفينكو لا يلعب أمام الفتح، أو كاريلو، أو متوسط الميدان جوستافو كويلار، ثلاث ركائز أساسية مهمة جدًا، وهو ما يؤكد على شخصية الفريق، دون النظر إلى الأسماء، وإنما العمل الفني المتكامل».

وشدد على أن الهلال يغرد خارج السرب، ويملك الأفضل في كل مركز بين الجميع، مطالبًا بتقديم من هو أفضل من الظهيرين ياسر الشهراني ومحمد البريك في الدوري السعودي، ومن يمكن أن يقوم بدور سلمان الفرج.

واعتبر عبدالقادر أن أكبر عملية نقد جماهير عفوية كانت عبارة «حس يا سالم»، ومن بعدها توهج سالم الدوسري على نحو لافت، وعاد من رحلة الاحتراف في الدوري الإسباني، ليقود الهلال لاستعادة دوري أبطال آسيا، وساهم في تسجيل وصناعة الأهداف أكثر من أي لاعب آخر.

ولفت إلى أن منظومة أزرق الرياض حطمت أسطورة أن هناك لاعب خط أحمر، على غرار ما نشاهد في باقي الأندية دون استثناءات، أو لاعب فوق النقد، كما تفعل أندية النصر مع عبدالرزاق حمدالله، أو الأهلي مع عمر السومة.

وختم حسن عبدالقادر تصريحاته، أكرر الهلال المنافس الأوحد على البطولة، والقادر على منافسته فقط دكة بدلائه، وعلى النصر أن ينسى دوري الموسم الحالي على الصعيدين الفني والنقاطي، ويفكر في كأس الملك، معتبرًا أن الموسم انتهي لأصفر الرياض بنسبة 200% رغم مرور 6 جولات فقط من الموسم.

ويقبض الهلال على صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعدما استعاد القمة من بين أنياب الشباب، برصيد 16 نقطة، عقب الفوز أمس الخميس، على ضيفه الفتح، بثلاثية بيضاء، ليتجمد عداد النموذجي عن النقطة العاشرة في المركز الرابع، بفارق الأهداف فقط أمام الرائد.

اقرأ أيضًا:

عمر خربين: لهذا السبب بكيت بعد هدف الفتح

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية