«سرقوا 55 سيارة بـ4 محافظات».. اعترافات أحد أخطر التشكيلات العصابية بمصر

٩ اشهر مضت ٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

تمكنت الأجهزة الأمنية، بوزارة الداخلية عن ضبط أكبر تشكيل عصابي، بسرقة السيارات، في محافظات القليوبية والدقهلية دمياط والغربية.

وكشفت تحريات قسم مكافحة جرائم سرقات السيارات بوزارة الداخلية ان المتهمين، قاموا بأنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أعلنوا من خلالها عن بيع سيارات بدون مستندات ملكية وبأسعار أقل عن مثيلاتها بالأسواق ويشتبه أن تكون من متحصلات جرائم سرقة .

وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديريات أمن القليوبية والدقهلية ودمياط والغربية تم استهداف المتهمين وضبطهم وعُثر بحوزتهم على عدد 2 طبنجة صوت، بندقية ضغط هواء.

وبمواجهتهم أقروا بحيازتهم للأسلحة بقصد الدفاع، واعترفوا بقيامهم بتكوين تشكيلاً عصابياً فيما بينهم تخصص في إرتكاب جرائم سرقة السيارات وجلب السيارات المُهربة جمركياً وتغيير معالمها والتلاعب في أجزائها الجوهرية والتحصل على بيانات لسيارات أخرى مماثلة بذات المواصفات من حيث الماركة والموديل واللون وإصطناع لوحات معدنية ورخص تسيير مقلدة للسيارات المستولى عليها بذات البيانات للحيلولة من تحديدها وضبطها.

وبإرشادهم تم ضبط الماكينات والأدوات المستخدمة في إصطناع وتزوير اللوحات المعدنية ورخص تسيير السيارات المستولى عليها ومستندات ملكيتها، عملات وطنية وأجنبية «مقلدة» وبإرشادهم تم ضبط عدد 55 سيارة منها المبلغ بسرقتها والمتلاعب بأجزائها الجوهرية وأخرى مهربة جمركياً.

تم تحرير محضر وتولت النيابة العامة التحقيق.

الوضع في مصر

اصابات

117,583

تعافي

103,191

وفيات

6,732

الوضع حول العالم

اصابات

66,281,055

تعافي

45,858,865

وفيات

1,525,294

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر