نوة قاسم تضرب الإسكندرية وسقوط أمطار غزيرة على المحافظة (فيديو)

٩ اشهر مضت ١٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

تعرضت محافظة الإسكندرية، اليوم السبت، لسقوط أمطار غزيرة في أنحاء متفرقة بالمدينة، بالتزامن مع نوة قاسم التي تضرب المحافظة الساحلية لمدة 5 أيام.

وشهدت الإسكندرية، على مدار ساعة متواصلة هطول أمطار بين المتوسطة والغزيرة صاحبها نشاط في حركة الرياح، وانخفاض ملحوظ في درجة الحرارة، كما اكتست السماء بالغيوم.

ومن المقرر أن تضرب نوة قاسم، أحد نوات الشتاء العنيفة الإسكندرية في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر الجاري، مصحوبة برياح جنوبية غربية، وعواصف شديدة وأمطار غزيرة، كما تتسبب في ارتفاع الأمواج وتوقف حركة الملاحة.

وأعلنت محافظة الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى، بجميع أحياء المحافظة، استعدادا لاستقبال النوة.

وقال اللواء محمد الشريف محافظة الإسكندرية، إن الإسكندرية خلال النوات السابقة، تم إعادة توزيع النقاط الساخنة، حيث كان هناك 70 نقطة في 2019، أصبحت خلال عام 2020، 93 نقطة ساخنة، لذلك يتم عمل حلول عاجلة للتعامل مع النوات القادمة خلال فصل الشتاء الحالي.

وأوضح اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أنه يتم خلال النوات نشر سيارات شفط ونزح المياه بجميع الشوارع والميادين والنقاط الساخنة، مشيرًا إلى أنه تم الدفع بـ 120 سيارة، و30 بدالا في جميع المناطق الساخنة، فضلًا عن الاستعانة بمعدات المنطقة الشمالية والبحرية المصرية.

وأشار إلى أن "هناك طاقة استيعابية للمحطات وشبكة الصرف الصحي، ولذلك نتواجد على مدار 24 ساعة، ونتوجه للمكان الذي يحدث فيها غرق بقيادة محافظ الإسكندرية، بسبب سقوط أمطار بكمية كبيرة أكبر من القدرة الاستيعابية".

ولفت إلى أن الإسكندرية بها 180 محطة رفع محطة رفع و20 محطة معالجة، تعمل على استيعاب الأمطار والصرف الصحي، حيث تستوعب الشبكات مليون و800 ألف متر مكعب من مياه الصرف والأمطار، وأن المحافظة تهبط عليها أمطار 4 أضعاف تلك القدرة الاستيعابية لتلك الشبكات.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر