إختتام مشروع الإستجابة الطارئة لمكافحة حمى الضنك في عدن

٩ اشهر مضت ١٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

عدن - سبأنت :

اختتم اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، مشروع الاستجابة الطارئة لمكافحة حمى الضنك، الذي نفذته على مدى خمسة أشهر، مؤسسة العون للتنمية، بتمويل من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية وشمل مختلف مديريات المحافظة .

وتضمن المشروع الذي حمل شعار شعار ( وعيك خير وقاية )، ثلاثة انشطة رئيسية شملت مكافحة الناقل عبر حملات الرش الضبابي ، و تجفيف المستنقعات المائية ، و النشاط التوعوي الاعلامي للمجتمع .

وفي حفل الختام الذي حضره، وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لشؤون الرعاية الصحية، الدكتور، علي الوليدي، أشار مدير مؤسسة العون للتنمية عبداللاه بن عثمان، إلى أهمية تزامن إختتام المشروع مع فعاليات اليوم العالمي للتطوع .. موضحاً ان مؤسسة العون بالشراكة مع مركز الملك سلمان استهدفت في تنفيذ مشروع الاستجابة الطارئة في مرحلته الاولى ست محافظات يمنية للتوعية باهمية الوقاية من مرض حمى الضنك وفي المرحلة الثانية استهدفت جميع مديريات عدن لتلبية احتياجاتها من الناحية الصحية والانسانية .

بدوره لفت مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة فرع عدن صالح الذيباني، إلى ان المشروع هدف الى التوعية المجتمعية بأهمية الوقاية من الاصابة بامراض الحميات الذي انتشر بعدن خلال الفترات الماضية ، وذلك ضمن الدعم المقدم من مركز الملك سلمان المتواصل للقطاع الصحي والذي شمل رفد برنامج الامداد الدوائي بالادوية والمستلزمات الطبية ، وتقديم المساعدات الاغاثية الطبية بكوفيد - 19 وتشغيل مراكز الاطراف الصناعية في محافظات عدن، تعز، مأرب، سيئون بحضرموت .

واضاف الذيباني ، ان مركز الملك سلمان دشن خلال شهر نوفمبر الماضي مشروع مكافحة العمى لازالة المياة البيضاء وزرع العدسات ، من خلال اجراء 2800 عملية ، ومشروع تعزيز الصحة المدرسية .

من جانبه استعرض مدير مشروع الاستجابة الطارئة الدكتور زكريا بازرعة، اهمية المشروع الذي استهدف حوالي 828 الف و 282 شخص من حملات الرش الضبابي التي شهدتها جميع مديريات عدن الثمان خلال فترة المشروع ، وعملية تجفيف مياة الامطار والمستنقعات وفق خطة تم اعدادها ضمن المشروع عبر استخدام 6 سيارات شفط سعتها مابين 12000 - 17000 متر مكعب ، بالاضافة الى نشر الوعي المجتمعي للتعريف بحمى الضنك وسبل الوقاية منه ، وتنفيذ حملات شبابية تطوعية بمشاركة 80 متطوع في 8 مبادرات في كل المديريات ، حيث استهدفت الحملات الشبابية 121 الف و 964 مستهدف .

تخلل حفل الاختتام الذي حضرة نائب مدير عام مكتب الصحة العامة بعدن الدكتور محمد ربيد، ومنسق عام اللجنة العليا للإغاثة جمال بلفقيه ، ومدراء مكاتب الصحة بمديريات عدن ، وممثلي منظمات المجتمع المدني ، عدد من الفقرات الفنية والمسرحية والتكريمية للمشاركين في المشروع .

  1. الاخبار
  2. اخبار اليمن