استنادا إلى معلومات مخابراتية.. ظريف: إسرائيل تحاول إشعال حرب بشن هجمات على القوات الأميركية بالعراق

٦ اشهر مضت ١٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

جواد ظريف حذر ترامب من الفخ (الجزيرة)

جواد ظريف حذر ترامب من الفخ (الجزيرة)

اتهم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إسرائيل بمحاولة إشعال حرب بالتخطيط لشن هجمات على القوات الأميركية في العراق.

وقال ظريف على تويتر "تشير معلومات مخابراتية جديدة من العراق إلى أن عناصر إسرائيلية محرضة تخطط لشن هجمات على الأميركيين، لتضع (الرئيس دونالد) ترامب المنتهية ولايته في مأزق أمام سبب زائف للحرب".

وأضاف "احذر الفخ يا دونالد ترامب، أي ألعاب نارية ستأتي بنتائج عكسية خطيرة".

ويأتي اتهام ظريف في وقت تتواصل فيه تهديدات إيران بالرد على أي اعتداء أميركي محتمل، والاستعداد لكل السيناريوهات، كما كرر مسؤولون إيرانيون خلال الأيام القليلة الماضية تصريحات يعدون فيها بالانتقام مع إحياء الذكرى الأولى لمقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني.

المصدر

:

الجزيرة + وكالات


حول هذه القصة

(الجزيرة)

قالت وزارة الخارجية الإيرانية إن وفدا عراقيا وصل أمس إلى طهران، وإن هناك تنسيقًا متواصلا بين بغداد وطهران، وأضافت أن إيران لا تسعى إلى خلق توتر في المنطقة، لكنها ستدافع عن أمنها ومصالحها بكل قوة.

 رفع نسبة التخصيب هو تنفيذ لقرار البرلمان الإيراني بشأن رفع العقوبات والحفاظ على المصالح القومية (الجزيرة-أرشيف)

قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، علي أكبر صالحي، إن إيران سلمت الوكالة الدولية للطاقة الذرية رسالة أعلنت فيها أنها تنوي قريبا البدء في عملية تخصيب اليورانيوم بنسبة 20%.

(الجزيرة)

حذر قائد الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي من أن أي تحركات عدوانية ضد إيران ستقابل برد عسكري حاسم وقوي، وفق تعبيره. كما أكد سلامي أن الجزر الثلاث في المياه الخليجية جزء لا يتجزأ من الأراضي الإيرانية.

(الجزيرة)

قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي إن بلاده سلمت الوكالة الدولية للطاقة الذرية رسالة أعلنت فيها نيتها بدء عملية تخصيب اليورانيوم بنسبة 20%.

  1. الاخبار
  2. اخبار سياسية