«الخطة العايمة» يخطف وصافة السينما من «الصندوق الأسود»

٦ اشهر مضت ٢٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

تتنافس في دور العرض السينمائي 9 أفلام خلال الفترة الحالية، وهي: «ريما» و«الصندوق الأسود» و«عفريت ترانزيت» و«خان تيولا» و«الخطة العايمة» و«زنزانة 7» و«توأم روحي» و«حظر تجول»، و«صابر وراضي» وهذه الأعمال تم طرحها للجمهور بعد انتشار فيروس «كورونا».

وخطف فيلم "الخطة العايمة" بطولة النجوم علي ربيع، وغادة عادل، ومحمد عبد الرحمن، وعمرو عبد الجليل وصافة شباك التذاكر من "الصندوق الأسود" للنجمة منى زكي في أول أيام العام الجديد 2021، حيث حقق الأول 91,757 جنيه، وبلغت إيرادات الثاني 73,111 في المركز الثالث، بينما احتل الصدارة فيلم "ريما" بـ110,626 جنيه، من إجمالي إيرادات الأفلام التسعة التي بلغت 416,524 جنيه.

وتدور أحداث فيلم «الخطة العايمة» حول عصابة تخطط لسرقة أحد البنوك يقودها عمرو عبد الجليل وغادة عادل، وتعمل غادة على تجنيد شخصين، لا يريدون أن يعرف أحد هويتهم ولا يمسك أي خيط أو دليل عليهم، فتختار 2 من المكفوفين الذين يمتلكون مهارات خاصة وهما "علي ربيع ومحمد عبد الرحمن"، ويتم تدريبهما حتى يخوضا مغامرة سرقة البنك وسط مفارقات كوميدية.

وتجسد منى زكي، خلال أحداث فيلم «الصندوق الأسود»، والتي تعود للسينما بعد غياب 4 سنوات، دور «ياسمين» حيث تفاجئها الأحداث باقتحام غريبين لمنزلها في مهمة مصيرية لسرقة شيءٍ مهم، وتحاول الفرار منهما لكن بلا جدوى، والفيلم من إخراج محمود كامل، وسيناريو وحوار أحمد الدهان، وهيثم الدهان، وبطولة محمد فراج، ومصطفى خاطر، وأسماء جلال، وشريف سلامة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تشارك من خلالها منى زكي في فيلم إثارة ملىء بالمطاردات، فقد سبق لها وأن خاضت التجربة، ولكن في أطر مختلفة ومتنوعة، من بينها فيلم «ولاد العم» مع كريم عبد العزيز وشريف منير، و«أسوار القمر» مع آسر ياسين وعمرو سعد، والذى خاضت فيه مطاردات شرسة وهي كفيفة، وفي إطار كوميدى شاركت منى زكي كريم عبد العزيز في مطاردات مثيرة في فيلم أبو علي.

يشار إلى أن آخر أعمال منى زكى السينمائية، كان فيلم «من 30 سنة»، مع أحمد السقا، وشريف منير، ونور، وصلاح عبد الله، وجميلة عوض، ورجاء الجداوي.

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد أصدر قرارا في يونيو بإعادة فتح السينمات من جديد بعد إغلاقها بسبب «كورونا»، حيث تم السماح بفتح السينمات بنسبة استيعابية 25% ثم تم زيادتها في سبتمبر إلى 50٪، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية والصحية لمنع انتشار الفيروس.

  1. الاخبار
  2. اخبار ترفيه فن والمشاهير