”عميد المذيعين“ في ذمة الله.. اليمن تفقد اعلامي مخضرم وصوت آسر

٦ اشهر مضت ٥٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

توفي، السبت 2 يناير/كانون الثاني، الإعلامي والإذاعي اليمني المخضرم عقيل الصريمي، عن عمر يناهز السبعين عاماً، بعد معاناة من اعتلال في القلب.

وتوفي الصريمي في مسقط رأسه مديرية الشمايتين بمحافظة تعز، بعد عطاء مشهود كواحد من أفضل الإذاعيين اليمنيين الذين طبعت أصواتهم أثير إذاعة صنعاء بلونها الخاص، واستحقت متابعة نادرة خلال مسيرتها المهنية المائزة.

وكتب خليل القاهري وهو أحد الأصوات الشابة المثيرة للإعجاب، نبأ رحيل الصريمي، واصفًا إياه بـ"عميد المذيعين، وأفخمهم صوتًا، وأغزرهم ثقافة".

وكان الصريمي مذيعًا ومعدًا لعديد البرامج الثقافية والمنوعة في إذاعة صنعاء؛ ومنها "رحلة الأسبوع"، و"أوراق مسافرة"، و"واحة اليوم" و"استراحة الظهيرة" التي تميز بها في ثنائية فريدة مع المذيعة المعروفة عائدة الشرجبي.

بدأ عقيل الصريمي العمل الإذاعي عبر إذاعة مدينة الحديدة عندما كان طالبًا في المرحلة الابتدائية، حتى أصبح معدًا ومقدمًا ومشرفًا عامًا للبرامج في الإذاعة عام 1978، قبل أن ينتقل في العام نفسه إلى إذاعة صنعاء، التي قادته إلى فضاء جماهيري أوسع.

وإلى جانب حضوره المهني في إذاعة صنعاء، عمل الصريمي مديرًا للبرامج الجماهيرية والبث المباشر، ثم مديرًا للتشغيل، ثم قائمًا بأعمال المدير العام للبرامج، ثم مشرفًا على التبادل البرامجي مع الإذاعات العربية، فمديرًا عامًا للأخبار عام 2005، حتى تم تعيينه بعد ذلك مديرًا لإذاعة تعز.


وكتب الصريمي عمودًا ثابتا في صحيفة 26 سبتمبر، بعنوان "خواطر قلم"، وله ديوان شعر كان يعده للطبع، وهو عضو اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين، ونقابة الصحفيين اليمنيين.

  1. الاخبار
  2. اخبار اليمن