فى عيد ميلاد نيللي الـ 71 .. أبرز المعلومات عن ملكة الفوازير

٦ اشهر مضت ٢٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

تحتفل اليوم ملكة الفوازير الفنانة نيللى بعيد ميلادها الـ 71 فهى من مواليد 3 يناير 1949 وعرفت الفن منذ نعومة أظافرها وعاشت في عائله فنية مع شقيقتها الكبرى الطفلة المعجزة فيروز ووالدها الذي كان يهوى عزف الكمان ووالدتها صاحبه الصوت الجميل وابنه عمتها الفنانة لبلبة التي تكبرها بسنوات معدودة ودخلت مجال التمثيل وهي طفله صغيرة.

ونرصد لكم فى السطور التالية ابرز المعلومات عن نيللى ..

-بدأت حياتها الفنية عام 1953 من خلال فيلم "الحرمان" حيث لعبت دور أبنة عماد حمدى" وشاركتها البطولة شقيقتها فيروز

 -قدمت أول بطولة فى مسيرتها الفنية من خلال فيلم "المراهقة الصغيرة" عام 1966.

-قدمت بالسينما العديد من الأدوار المميزة منها دورها في فيلم "الآنسة منال، الرجل الذي فقد ظله، اللص الظريف، نورا، يوم واحد عسل، مدينة الصمت، بيت الطالبات، عصافير الجنة، هي والرجال، النشالة".

 - شاركت في العديد من الأعمال الدرامية منها "امرأه وثلاث وجوه، برديس، حبيبي الذي لا أعرفه، الرمال الناعمة، الدوامة، إنها مجنونه مجنونه، شئ من العذاب، مبروك جالك ولد".

-تألقت نيللي ولمع نجمهامن خلال فوازير رمضان وكانت البداية عام 1975 بفوازير "صورة وفزورة"

-كان نجاح فوازير صورة وفزورة مجرد بداية لتنطلق بعد ذلك لتقديم سلسلة منها علي مدار 3 سنوات أخري وهي "صورة وفزورتين، صورة وتلات فوازير، صورة و30 فزورة"، و بعد ذلك قدمت " التمبوكا، عروستي، الخاطبة، عالم ورق، صندوق الدنيا، ام العريف، الدنيا لعبة، زي النهاردة".

- وقفت علي خشبة المسرح أيضا من خلال العديد من الأعمال المسرحية منها "المدرسين والدروس الخصوصية، سندريلا والملاح، كباريه، الدلوعة، الزوج آخر من يعلم".

-تزوجت من المخرج حسام الدين مصطفى، ثم رجل الأعمال المصري خالد بركات.

  1. الاخبار
  2. اخبار ترفيه فن والمشاهير