يوتيوب وواتساب يقتربان من نصف مليار مستخدم في الهند

١ اسبوع مضت ١٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

اقترب تطبيقا يوتيوب وواتساب من الوصول إلى نصف مليار مستخدم لكل منهما في الهند، وفقاً لتقرير نشره موقع TechChurch.

وأصبح لدى يوتيوب في ديسمبر الماضي 425 مليون مستخدم نشط شهرياً على الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد في الهند، في حين أن واتساب كان لديه خلال الشهر الماضي 422 مليون مستخدم نشط شهرياً على أجهزة أندرويد.

وبالإضافة للأجهزة التي تعمل بنظام iOS، فإن واتساب يصبح المتربع على عرش الصدارة بـ459 مليون مستخدم نشط شهرياً، مقابل 452 مليوناً لدى يوتيوب.

No Image

K500 Mobile

وبينما تستمر الصين في غلق أبوابها أمام عمالقة التكنولوجيا الأمريكية، تبرز الهند لتشكل السوق الأولى عالمياً لهذه الشركات، في حين تواصل الشركات الصينية النمو خلال السنوات الأخيرة. وكان لدى الهند 50 مليون مستخدم للإنترنت عام 2010، ولكن مع نهاية العقد، تضاعف العدد بشكل كبير ليصل إلى 600 مليون مستخدم.

ويعود الفضل في هذه الزيادة الرهيبة إلى شركتي غوغل وفيسبوك اللتين استثمرتا بطرق تجتذب الناس إلى استخدام الإنترنت في الهند، الذي يبلغ عدد سكانها 1.4 مليار نسمة. حيث قامت غوغل بإطلاق مشروع يوصل شبكات الواي فاي إلى 400 محطة قطار في البلاد، وخططت لتوسيع هذا البرنامج إلى أماكن أخرى عامة. كما أطلق فيسبوك ما يسمى Free Basics (الأساسيات المجانية) في الهند، ولكن بعد حظر البرنامج هناك، قامت بإطلاق Express Wi-Fi.

وفي تقرير آخر صادر عن شركة البحث Media Partners Asia، فقد قالت إن يوتيوب قد حقق 43% من أرباح سوق الفيديو عبر الإنترنت في الهند السنة الماضية (نحو 1.4 مليار دولار)، بينما حققت شركات مثل ديزني بلس وهولستر 16%، مقابل 14% لشركة نتفليكس.

  1. الاخبار
  2. اخبار التكنولوجيا