بسبب جائحة كورونا.. دراسة جديدة: «الملونون» في أمريكا ضحايا الجوع والقلق والاكتئاب

١ اسبوع مضت ١٣
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

كشفت دراسة جديدة، عن تسبب جائحة كورونا في عدم كفاية الغذاء بنسبة 25% لدى كثير من الأسر والعائلات في الولايات المتحدة الأمريكية، مما يعبر عن أشد أشكال انعدام الأمن الغذائي، حيث لا تجد العائلات طعامًا كافيًا.

وقالت الدارسة التي نشرتها مجلة الطب الوقائي الأمريكية، ونشرتها جامعة تورنتو، اليوم الثلاثاء، إن فئات الملونين في المجتمع الأمريكي هي الأكثر تعرضًا لنقص الغذاء، حيث تبين من عينة البحث -وقوامها 63.674 شخصًا أمريكيًا- أن فئات السود والأمريكين من أصل لاتيني يعانون من مشكلة الغذاء بمقدار الضعف، مقارنة بالأمريكان البيض.

ولفتت الدراسة إلى أن الملونين تأثروا بشكل غير متناسب بكل من «عدم كفاية» الطعام و«كوفيد-19»، مؤكدة أن كثيرًا من هؤلاء الأفراد واجهوا البطالة بمعدلات «أكثر ارتفاعًا»، من الفقر، أثناء تفشي الجائحة.

ونبهت الدراسة إلى أن 65% من الأمريكان سجلوا أعراضًا تتمثل في الشعور بالقلق، و52% سجلوا أعراض اكتئاب في الأسبوع السابق لإنتهاء الدراسة، في حين أن من لا يملكون طعامًا كافيًا كانت حالتهم النفسية «أسوأ» من غيرهم.

وأكد القائم على الدراسة، والأستاذ المساعد بطب الأطفال بجامعة كاليفورنيا، جاسون نجاتا، أن الجوع والتعب والقلق بشأن عدم الحصول على طعام كاف، عوامل قد تؤدي إلى تفاقم أعراض الاكتئاب والقلق.

وتوصل الباحثون إلى أن استلام البقالة أو الوجبات مجانًا كان يخفف من عبء الحالة النفسية الناجمة عن عدم كفاية الطعام.

الوضع في مصر

اصابات

150,753

تعافي

119,212

وفيات

8,249

الوضع حول العالم

اصابات

91,341,142

تعافي

65,358,376

وفيات

1,953,587

  1. الاخبار
  2. اخبار فيروس كورونا المستجدّ كوفيد19