سامسونغ تبث الحياة في هواتفها القديمة

٦ ايام مضت ١٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أطلقت شركة سامسونغ برنامجاً جديداً يسمى " Galaxy Upcycling at Home " يسمح للمستخدمين بإعادة استخدام هواتفهم الذكية القديمة كأجهزة منزلية مريحة.

وقد أعلنت عملاقة التكنولوجيا الكورية الجنوبية هذه البرنامج خلال الحدث الافتراضي CES 2021 يوم الاثنين الماضي، وقالت: «إنه بموجب مبادرتها الجديدة للاستدامة، فإنها ستوفر تحديثات لبرامج هواتف غالاكسي القديمة وذلك لتحويلها إلى أجهزة مثل أداة رعاية الأطفال أو رعاية الحيوانات الأليفة».

وأضافت الشركة أن الغرض من هذا البرنامج هو جعل الهواتف المتروكة مفيدة مرة أخرى للأشخاص الذين انتقلوا إلى الهواتف الأحدث، وعلى عكس بعض الشركات التي تمنح خصومات أثناء المقايضة على شراء الأجهزة الجديدة، فإن شركة سامسونغ تسمح للمستهلكين الحصول على خيارات حول كيفية إعادة استخدام هواتف غالاكسي الحالية لبناء مجموعة متنوعة من الأجهزة المنزلية.

وأوضحت الشركة أن البرنامج يمكنه أن يكون أداة لرعاية الأطفال من خلال مستشعرات مدمجة لمراقبة الصوت حول الطفل وإرسال تنبيه في حال الاستيقاظ أو البكاء. كما قدمت الشركة أيضاً مثالاً آخر على هذا البرنامج، من خلال استخدامه كجهاز تحكم عن بعد لمسافات طويلة، ُيمكن أصحاب الحيوانات الأليفة من تشغيل الأضواء عندما تكون الحيوانات الأليفة بمفردها في المنزل، وفقاً لموقع غادجتس 360.

وقال اختصاصي الاستدامة البيئية في سامسونغ، سانديب رانا، خلال الحدث: «إن الشركة ستقوم هذا العام بتحديث البرنامج في هواتف غالاكسي المستعملة».

ولم تقدم سامسونغ حتى الآن أي تفاصيل محددة حول متى وكيف ستصل تحديثات البرامج إلى المستخدمين.

  1. الاخبار
  2. اخبار التكنولوجيا