بداية موفقة للفراعنة في مونديال اليد بمصر

١ اسبوع مضت ١٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

المنتخب المصري قدّم أداء قويا في مباراته الأولى بالمونديال (رويترز)

المنتخب المصري قدّم أداء قويا في مباراته الأولى بالمونديال (رويترز)

13/1/2021-|آخر تحديث: 13/1/202110:07 PM (مكة المكرمة)

استهلَّ المنتخب المصري لكرة اليد مسيرته في بطولة العالم الـ27 بفوز مستحق 35-29 على نظيره التشيلي، اليوم الأربعاء في المباراة الافتتاحية للبطولة التي تستضيفها مصر إلى غاية 31 يناير/كانون الثاني الحالي.

وعلى الصالة الرئيسية بمجمع الصالات المغطاة في إستاد القاهرة الدولي، قدَّم الفريقان عرضا قويا على مدار شوطي المباراة، وكان التفوق للمنتخب المصري (أحفاد الفراعنة) الذي أنهى الشوط الأول لصالحه 18-11 ثم حسم المباراة بنتيجة 35-29.

لا شيء يجعلك فخورًا أكثر من أن تلعب أكبر بطولة في تاريخ كرة اليد على أرضك! 😍#الفراعنة | #مصر2021 pic.twitter.com/FoV8oJpbiV

— Handball Egypt2021 (@Egypt2021) January 13, 2021

ووضع المنتخب المصري بهذا الفوز قدما في الدور الثاني (الدور الرئيسي)، حيث يقضي نظام البطولة -التي تقام بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأولى- بتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة من المجموعات الثمانية بالدور الأول، إلى الدور الرئيسي الذي يقام بمشاركة 24 منتخبا.


حول هذه القصة

الاتحاد الدولي لكرة اليد أصرّ على إقامة البطولة في مصر (مواقع التواصل)

أكد الاتحاد الدولي لكرة اليد انسحاب الولايات المتحدة وجمهورية التشيك من بطولة العالم التي تقام في الفترة من 13 إلى 31 يناير/كانون الثاني الجاري في مصر، بعد تفشي فيروس كورونا بين لاعبي الفريقين.

البطل المصري يستلم لقب بطولة "أرنولد كلاسيك" في البرازيل من النجم أرنولد شوارزينغر (رويترز)

مشوار رامي في لعبة كمال الأجسام ينافس الأفلام السينمائية بما فيه من إثارة ودراما، وقد ينافس أسطورة روكي بالبوا الشهيرة التي جسدها سيلفستر ستالون نجم هوليود في سلسلة أفلام روكي.

أحمد فتوح (يمين) سجل هدفا عالميا (رويترز)

شهد فوز الزمالك على مضيفه سموحة بهدفين دون رد في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم هدفا مارادونيا سجله الظهير أحمد فتوح.

الاتحاد الدولي لكرة اليد أصرّ على إقامة البطولة في مصر (مواقع التواصل)

وجّه رئيس مجلس الإشراف بنادي إرلانجن الألماني لكرة اليد كارستن بيسيل انتقادات حادة لإقامة بطولة العالم لكرة اليد المقررة في مصر خلال الشهر الجاري، رغم الموجة الثانية من جائحة كورونا.

  1. الاخبار
  2. اخبار سياسية