نشاط السيسى وافتتاح مونديال اليد يتصدران اهتمامات الصحف

٥ ايام مضت ٢١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أبرزت صحف القاهرة، الصادرة صباح اليوم الخميس، نشاط الرئيس عبدالفتاح السيسي، أبرزها افتتاح الرئيس السيسي بطولة العالم لكرة اليد للرجال في نسختها 27، بالصالة المغطاة باستاد القاهرة، واستقبال الرئيس أمس جو كايسر الرئيس والمدير العام التنفيذي لشركة سيمنز، والدكتور رولاند بوش نائب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة، لاستعراض منظومة القطار الكهربائي السريع بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والفريق كامل الوزير وزير النقل.

كما أبرزت الصحف استقبال الرئيس السيسي، أمس الأربعاء، بيتر لورسن مالك ورئيس مجلس إدارة شركة "لورسن" الألمانية العالمية في مجال صناعة السفن والفرقاطات والمدمرات، لبحث أطر التعاون بين الجانب المصري والشركة الألمانية التي تمتلك خبرات عميقة في مجال بناء السفن بمختلف الطرازات، بالإضافة إلى عدد من الأخبار المحلية.

وتحت عنوان "الرئيس يفتتح بطولة العالم لكرة اليد"، ذكرت صحيفة "الأهرام" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، افتتح أمس بطولة العالم لكرة اليد رقم 27، بالصالة المغطاة في استاد القاهرة الدولي.

وأضافت "الأهرام" أن الرئيس أعلن في كلمته انطلاق بطولة كأس العالم لليد بمصر، قائلًا: "أرحب بضيوف مصر على أرض الكنانة في أكبر تجمع رياضي لكرة اليد.. إن العالم أصبح قادرًا على التعايش في ظل الواقع الجديد الذي فرضته جائحة كورونا".

وتابع الرئيس السيسي "سنتجاوز تلك المحنة بإذن الله أكثر تماسكًا وتكاملًا في مواجهة مختلف التحديات، وأكثر تفهما بقيمة الحياة والتعايش السلمي والأمن بين الشعوب".
واستطرد "بسم الله وعلى بركة الله نعلن افتتاح بطولة العالم لكرة اليد للرجال الـ 27 بجمهورية مصر العربية".

كما سلطت "الأهرام" الضوء على مشروع منظومة القطار الكهربائي السريع، وتحت عنوان "منظومة جديدة للقطار الكهربائي السريع"، ذكرت "الأهرام" أن الرئيس السيسي استعرض المنظومة المتكاملة الجديدة للقطار الكهربائي السريع بإجمالي أطوال حوالي 1000 كم، مؤكدًا أنها ستمثل إضافة كبيرة لمنظومة شبكة النقل في مصر سواء لحركة الأفراد أو تسهيل التجارة، نظرًا لأنه سيربط ساحلي البحر الأحمر والمتوسط مرورًا بالعاصمة الإدارية الجديدة وعدد آخر من المدن الرئيسية.

وأضافت "الأهرام" أن ذلك جاء خلال استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأربعاء، جو كايسر الرئيس والمدير العام التنفيذي لشركة (سيمنز)، والدكتور رولاند بوش نائب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير وزير النقل.

ونقلت "الأهرام" عن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي قوله إن الاجتماع تناول الاتفاق النهائي لقيام شركة (سيمنز) العالمية بإنشاء منظومة متكاملة للقطار الكهربائي السريع في مصر بإجمالي أطوال حوالي ألف كم على مستوى الجمهورية، بتكلفة إجمالية قدرها 360 مليار جنيه، بدءًا بالتنفيذ الفوري لمشروع الخط الذي سيربط مدينة العين السخنة بمدينة العلمين الجديدة مرورًا بالعاصمة الإدارية الجديدة وعدد 15 محطة، بطول 460 كم، حيث يستغرق تنفيذه مدة زمنية قدرها سنتان.

وتحت عنوان "الرئيس يشيد بالتعاون مع "لورسن" الألمانية لصناعة السفن والفرقاطات والمدمرات"، ذكرت صحيفة "الأخبار" أن الرئيس السيسي، أشاد بالتعاون مع شركة "لورسن" الألمانية العالمية في مجال صناعة السفن والفرقاطات والمدمرات بالنظر إلى السمعة المهنية العالمية التي تتمتع بها في مجال بناء السفن.

وأضافت "الأخبار" أن ذلك جاء خلال استقبال الرئيس السيسي، أمس الأربعاء، بيتر لورسن مالك ورئيس مجلس إدارة شركة "لورسن" الألمانية العالمية في مجال صناعة السفن والفرقاطات والمدمرات، بحضور الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية، اللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، واللواء أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، واللواء بحري حسام الدين قطب مساعد القوات البحرية للشئون الفنية، واللواء بحري محمد إبراهيم رئيس شعبة التسليح البحري.

ونقلت "الأخبار" عن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي قوله إن الاجتماع شهد التباحث حول أطر التعاون بين الجانب المصري والشركة الألمانية التي تمتلك خبرات عميقة في مجال بناء السفن بمختلف الطرازات، خاصةً ما يتعلق بنقل تكنولوجيا بناء السفن بالتعاون مع ترسانات القوات البحرية وشركات جهاز الصناعات البحرية، إلى جانب تدريب العمالة الفنية ورفع قدرات الكوادر المصرية في تلك المجالات طبقًا للمواصفات القياسية العالمية ومتطلبات الجودة، بما يعود بالنفع بوجه عام على البحرية المصرية بالتعاون مع إحدى أكبر قلاع السفن على مستوى العالم.

من جانبه، أشاد رئيس مجلس إدارة شركة "لورسن" بالفرص الواعدة للاستثمار المباشر في مصر، خاصةً مع جهود تطوير البنية التحتية التي قامت بها الحكومة المصرية، وتحسن مناخ الأعمال.
وأبرزت صحيفة "الجمهورية" احتفالية القوات المسلحة لتسليم شهادات الاعتماد الدولية (ISO) للكلية الجوية، وتحت عنوان "القوات المسلحة تحتفل بتسليم شهادات الأيزو الدولية للكلية الجوية"، ذكرت "الجمهورية" أن القوات المسلحة نظمت احتفالية لتسليم شهادات الاعتماد الدولية (ISO) من شركة (IAS) الأمريكية للكلية الجوية، والتي جاءت تتويجًا لاهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة والدعم الذي توليه للمنشآت التعليمية بالقوات المسلحة لتخريج أجيال قادرة على التسلح بالعلم والمعرفة لخدمة الوطن ورفع رايته خفاقة في كافة المحافل الإقليمية والدولية.

وأضافت أن ذلك جاء في حضور الفريق محمد عباس حلمي قائد القوات الجوية، واللواء أركان حرب مدحت النحاس مساعد وزير الدفاع نائبًا عن الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ومحافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة والملحقين العسكريين لعدد من الدول الصديقة والشقيقة، وعدد من قادة الكلية الجوية السابقين، وعدد من رؤساء الجامعات المدنية المصرية.

وأشارت الصحيفة إلى أن أعضاء شركة (IAS) الأمريكية المانحة لشهادات الاعتماد الدولية أشادوا بالمستوى المتميز للكلية الجوية، وما تتضمنه من تخصصات متطورة تعمل بأعلى معايير الجودة العالمية بما يؤهلها للوصول إلى درجة الريادة في مختلف المجالات التخصصية الجوية.

وفي نهاية الاحتفال، تم منح شهادات الأيزو للكلية الجوية، وتكريم الضباط المتميزين لما قدموه من جهد من أجل حصول الكلية على تلك الشهادات الدولية المرموقة، التي تأتي تتويجا لجهود القوات المسلحة لدعم المنظومة التعليمية بالكليات والمعاهد العسكرية، وتشجيع الجهود ومواكبة التطور العلمي والتكنولوجي المستمر.

وتحت عنوان "المركز الإعلامي لمجلس الوزراء: لا صحة لارتفاع أسعار الكمامات والمطهرات مع الموجة الثانية لفيروس كورونا"، ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء نفى ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن ارتفاع أسعار الكمامات والمطهرات تزامنًا مع الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد.

وأضافت "الجمهورية" أن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تواصل مع الهيئة المصرية للشراء الموحد، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لارتفاع أسعار الكمامات والمطهرات تزامنًا مع الموجة الثانية لفيروس كورونا، مُشددةً على انخفاض أسعار المستلزمات الطبية بما فيها الكمامات والمطهرات، مقارنةً بأسعارها خلال الموجة الأولى للفيروس، وذلك بعد زيادة خطوط الإنتاج الجديدة لدى المصانع والشركات، مع توافر مخزون استراتيجي منها يكفي حاجة المواطنين لعدة أشهر مقبلة، مُشيرةً إلى استمرار شن حملات تفتيش دورية على الصيدليات والأسواق، لمنع أي تلاعب بالأسعار.

وأوضحت "الجمهورية" أنه يوجد حاليًا نحو 180 خط إنتاج، بطاقة إنتاجية تصل إلى نحو 50 ألف كمامة لكل خط، بما يعادل حوالي 9 ملايين كمامة يوميًا، كما تم اتخاذ عدد من الإجراءات التي أسهمت في انخفاض أسعار الكمامات، مثل فتح الاستيراد وافتتاح مصانع جديدة لتصنيع الكمامات، إلى جانب ضخ وزارة التموين الكمامات القماشية التي أسهمت أيضًا في زيادة المعروض.

ومع انطلاق أولى جلسات الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب، ذكرت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان "اليوم.. انتخابات هيئات 25 لجنة نوعية"، أن مجلس النواب يجري بجلسته اليوم انتخابات هيئات مكاتب اللجان لـ25 لجنة نوعية، وانتهى النواب من تسجيل رغباتهم، بعد أن عقد مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، لجلسة العامة أمس والتي لم تستغرق سوى 10 دقائق، وخصصت لفتح باب تقديم رغبات الانضمام للجان النوعية، وإعلان القوائم وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابة.

وأكد المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أن المادة 39 من اللائحة الداخلية للمجلس تنص على أن يتلقى رئيس المجلس في بداية كل دور انعقاد عادى في الموعد الذي يحدده، ترشيحاتِ الأعضاء لعضوية اللجان، ويتولى مكتب المجلس التنسيق بين هذه الترشيحات بمراعاة إعطاء أولوية الاختيار لأقدم الأعضاء في عضوية اللجنة التي يطلب الترشح لها، ثم لذوى الخبرة والتخصص في مجال نشاط اللجنة.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر