حقيقة الفيديوهات المنتشرة عن سيارة أبل ذاتية القيادة

١ اسبوع مضت ١٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

ولا شك بأن شركة أبل Apple واحدة من أكثر الشركات التي تسعى للريادة في مجال التكنولوجيا على مستوى العالم، ما دفعها إلى اللحاق بالركب والدخول في ذلك المعترك، لكن الأخبار والشائعات تضاربت حول ما تعمل عليه الشركة في الوقت الحالي. وذلك مع انتشار الكثير من التقارير حول نية أبل لإنتاج سيارة كهربائية ذاتية القيادة بالكامل.

الحقيقة

على الرغم من كل التكهنات التي تدور حول سيارة أبل، فإن تدافع شركات كبرى مثل هيونداي موتورز الكورية وماغنا الكندية للدخول معها في شراكة تصنيع، أكد وجود نية لدى أبل على إنتاج سيارتها المستقبلية التي قد تحمل اسم iCar، على الرغم من عدم وجود تأكيدات رسمية وقاطعة من قبلها.

وبحسب ما أوردته الوكالات الإخبارية مثل بلومبيرغ، فإن سيارة الركاب ذاتية القيادة لن تكون أمراً واقعاً قبل عدّة سنوات، ورجّحت أن الكشف عنها لن يكون قبل حلول عام 2024 أو ربما بعد ذلك. حيث يجب على أبل دراسة كافة التفاصيل بشكل مستفيض قبل اتخاذ القرار حول كيفية ومكان إنتاج السيارة.

من جهة أخرى، كانت وكالة رويترز واحدة من الذين أكدوا عودة أبل للعمل على مشروع iCar، بعد أخبار سابقة من شبكة CNBC بتخليها عن المشروع، بسبب تسريحها لعدد من العاملين في مجال الأنظمة الذاتية ونقلها لعدد آخر لأقسام أخرى في الشركة عام 2019.

كما رجّحت التقارير توجه صانع هاتف الآيفون الشهير إلى الصين لإنتاج سياراتها للكثير من الاعتبارات، وأهمها الناحية التجارية. حيث تعتبر الصين السوق الأكبر والأكثر نمواً للسيارات الكهربائية في العالم، بالإضافة لوفرة المكونات والقطع التي يحتاجها الذكاء الخاص بمثل تلك السيارات، ما يسهل عمليات التوريد. كما هو الحال مع شركة تيسلا التي قامت ببناء أحد مصانعها العملاقة هناك.

الخيال

شعر عشاق منتجات أبل بالكثير من الحماس بعد انتشار تلك الأخبار في الآونة الأخيرة، ما دفع خيالهم لتصور الشكل الذي ستكون عليه سيارة iCar القادمة، وانتشرت الكثير من مقاطع الفيديو والصور المفبركة في فضاء الإنترنت من خلال مواقع الفيديو والتواصل المختلفة.

وعلى سبيل المثال، استغل أحدهم صور سيارة المفهوم AMG Vision GT من مرسيدس بنز، وحوّلها لسيارة أبل القادمة بتغيير الشعار ومظهر العجلات. بينما تخيّل شخص آخر الطريقة التي ستكون عليها الشواحن السريعة للسيارة الكهربائية iCar، وننقل لكم فيما يلي جانباً مما تم تداوله مؤخراً من صور ومقاطع فيديو على الشبكة العنكبوتية:

  1. الاخبار
  2. اخبار التكنولوجيا