شديدة البرودة وأمطار ورياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس 72 ساعة

٤ ايام مضت ١٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل
الرئيسية أخبار أخبار مصر

09:49 م الخميس 14 يناير 2021

شديدة البرودة وأمطار ورياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس 72 ساعة

الطقس السيء

كتب - يوسف عفيفي:

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس لمدة ثلاثة أيام مقبلة (الجمعة والسبت والأحد).

الجمعة 15 يناير:

يتوقع خبراء الأرصاد، أن يسود الجمعة، طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية معتدل على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد مائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وقال الخبراء، إن الطقس ليلاً بارد على السواحل الشمالية وجنوب سيناء شديد البرودة على القاهرة والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد.

ويتوقع الخبراء، أمطار على فترات متقطعة، تكون خفيفة على مناطق من (البحيرة - كفر الشيخ- والدقهلية) بفرصة سقوط (30% تقريبًا)، خفيفة إلى متوسطة على مناطق من (السلوم- مطروح- الإسكندرية- رشيد- بلطيم) بفرصة سقوط (40% تقريبًا)، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الغربية.

وأوضح الخبراء، أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي على البحر المتوسط يؤثر برياح جنوبية غربية على شمال البلاد وامتداد مرتفع جوي على باقي الأنحاء ويتزامن معه منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وتكون حالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج من 27. 1- 25. 2 والرياح السطحية جنوبية غربية، والبحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر والرياح السطحية شمالية شرقية إلى شمالية غربية.

وتتراوح درجات الحرارة على القاهرة بين 19- 11، والإسكندرية بين 20– 12، وقنا 21- 10، والأقصر 21– 10، وأسوان 23 – 11.

السبت 16 يناير:

توقع خبراء الأرصاد، أن تشهد البلاد، يوم السبت، طقس معتدل نهارا شديدة البرودة ليلا والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، مع أمطار خفيفة على مناطق متفرقة شمالا، على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

وأوضح الخبراء، أن السواحل الشمالية الغربية تشهد طقسا مائلا للبرودة نهارا، بارد ليلا، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة والرياح نشطة، فيما تشهد السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، طقسا معتدل نهارا بارد ليلا، مع رياح نشطة ومثيرة للرمال والأتربة.

وأضاف الخبراء، أن الطقس على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للدفء نهارا، بارد ليلا مع رياح معتدلة، ويكون على شمال الصعيد، معتدل نهارا، شديد البرودة ليلا، ورياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، ويكون على جنوب الصعيد، مائل للدفء نهارا، شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة.

ويتوقع الخبراء، سقوط أمطار متوسطة بنسبة 60% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، فيما تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 40% تقريبا على مناطق من الوجه البحري على فترات متقطعة.

وتتراوح درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري بين 19 ـ 11 درجة، والسواحل الشمالية الغربية والشرقية ووسط سيناء بين 12 ـ 19، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر بين 16 ـ 22، وشمال الصعيد بين 08 ـ 20، وجنوب الصعيد بين 09 ـ 22 درجة مئوية.

الأحد 17 يناير:

يتوقع خبراء الأرصاد، أن تشهد البلاد، الأحد المقبل، طقس معتدل نهارا شديدة البرودة ليلا والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، مع أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة، على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

وأوضح الخبراء، أن السواحل الشمالية الغربية تشهد طقسا مائلا للبرودة نهارا، شديد البرودة ليلا، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة والرياح نشطة، فيما تشهد السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة، مع رياح نشطة ومثيرة للرمال والأتربة.

وأضاف الخبراء، أن الطقس على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، دافئ نهارا، بارد ليلا مع رياح نشطة، ويكون على شمال الصعيد، معتدل نهارا، شديد البرودة ليلا، ورياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، وعلى جنوب الصعيد، مائل للدفء نهارا، شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة.

ويتوقع خبراء الأرصاد، سقوط أمطار متوسطة بنسبة 60% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، فيما تسقط أمطار متوسطة بنسبة 50% تقريبا على مناطق من الوجه البحري على فترات متقطعة.

وتتراوح درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري بين 19 ـ 09 درجة، والسواحل الشمالية الغربية والشرقية ووسط سيناء بين 10 ـ 19، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر بين 14 ـ 23، وشمال الصعيد بين 07 ـ 20، وجنوب الصعيد بين 09 ـ 22 درجة مئوية.

كورونا فى مصر

152719

عدد المصابين

120312

عدد المتعافين

8362

عدد الوفيات

كورونا فى العالم

92642324

عدد المصابين

66178544

عدد المتعافين

1983697

عدد الوفيات

إعلان

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر