حبس 4 شباب بالدقهلية تنمروا على «معاق ذهنيًا» وعلّقوه بسقف

٦ اشهر مضت ٣٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

قررت نيابة العامة بطلخا، اليوم، حبس 4 شباب، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لإتهامهم بالتنمر والسخرية من شاب من ذوي الإحتياجات الخاصة، وذلك بتعليقه بحبل في سقف غرفه وإنزال بنطاله للتهكم والسخرية منه وتصوير الواقعة فيديو ونشرها على موقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك» .

كان اللواء رأفت عبدالباعث، مدير أمن الدقهلية، تلقي إخطارا من اللواء مصطفى كمال مدير المباحث بشأن ما رصدته المتابعة للمواقع التواصل الاجتماعي عن نشر مقطع فيديو متداول بين بعض الأشخاص يظهر به مجموعة من الشباب يقومون بالتنمر على شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة «معاق ذهنيا» ويظهر فيه المجني عليه موثق بحبل حول خصره ومعلق بسقف حجرة معروشه بالعروق الخشبية وسط منطقة زراعية وقيام أحدهم بإنزال بنطال المجني عليه للتهكم عليه والسخرية منه.

ومن خلال الفحص وتتبع ناشرى اافيديو تمكنت مباحث الدقهلية من تحديد هوية الشخص المعتدي عليه وتبين انه يدعي «السيد. ي. م»، 19 سنة،من ذوى الإحتياجات الخاصة و«مقيم بقرية» طنيخ«دائرة مركز نبروه طرف والدته المدعوة» السيدة. ي. إ«، 50 سنة»، ربة منزل .

وتمكنت تحريات المباحث من تحديد الأشخاص الذين ظهروا في مقطع الفيديو المنتشر، وهم كل من: «علي. إ. م»، 23 سنة عامل، و«محمد. ا. ي»، 23 سنة عامل، و«محمود. ز. م»، 29 سنة عامل، و«أحمد. ط. ا»، 20 سنة عامل، وجميعهم يقيمون في قرية «طنيخ» دائرة مركز نبروه.

وتم ضبطهم جميعا وبمواجهتهم واعترفوا بارتكاب الواقعة بقصد السخرية من المجني عليه وتحرر محضر بالواقعة وأحيل للنيابة للتحقيق.

وقررت النيابة العامة حبس المتهمين، 4 ايام على ذمة التحقيقات وطلب تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها وتحديد دور المدعو «عمرو. أ. ا» ورد اسمه بالتحقيقات، وتكليف أحد الضباط بالانتقال لمكان الواقعة لإجراء المعاينة اللازمة، وبيان عما إذا كانت توجد ثمة كاميرات مراقبة من عدمه، وانتداب أحد خبراء قسم الأدلة الجنائية لإجراء المعاينة اللازمة بمكان الواقعة، واستمرار التحفظ على كارت الذاكرة الذي يحوي مقاطع الفيديو، مع مراعاة التجديد للمتهمين في الميعاد القانوني .

الوضع في مصر

اصابات

156,397

تعافي

122,993

وفيات

8,583

الوضع حول العالم

اصابات

95,578,775

تعافي

68,286,246

وفيات

2,041,708

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر