مخططات حوثية لمسخ هوية اليمنيين.. والوزير «الإرياني» يحذر

٦ اشهر مضت ٢٣
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

تستغل الأطفال لإنتاج أجيال متطرفة وإرهابية..

فريق التحرير

5 جمادى الآخر 1442 /  18  يناير  2021   09:50 م

حذر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني من مخططات ميليشيات الحوثي (المدعومة من إيران)، مشيرًا إلى أنها تهدف إلى مسخ هوية اليمنيين وتجريف العملية التعليمية وتحويل قاعات الدراسة إلى أوكار لتفخيخ عقول الأطفال ومعامل لإنتاج المتطرفين.

وقال الإرياني عبر حسابه على موقع «تويتر»: «مشاهد من التلقين الطائفي الذي تمارسه ميليشيا الحوثي لأطفالنا في مناطق سيطرتها، ضمن مخططها لمسخ هوية اليمنيين ونشر الطقوس الخمينية الدخيلة، وتجريف العملية التعليمية وتحويل قاعات الدراسة الى أوكار لتفخيخ عقول الأطفال ومعامل لإنتاج المتطرفين والإرهابيين».

وأضاف: «نجدد التحذير من تبعات هذه الممارسات على النسيج الاجتماعي والسلم الأهلي، وقيم التنوع والتعايش المذهبي بين اليمنيين،والتهديد الذي يمثله تنشئة جيل كامل على الأفكار الإرهابية المتطرفة وتحوله لقنبلة موقوتة تهدد الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة والعالم».

وواصل: «نوجه السؤال للمعترضين على قرار تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية ما موقفهم مما تقوم به الميليشيا من تدمير ممنهج لحاضر ومستقبل اليمنيين، ودورهم في وقف هذه الممارسات التي تمثل انتهاكًا خطيرًا لحقوق ملايين الأطفال وتسخيرهم قرابين لتنفيذ الأجندة الإيرانية».

اقرأ أيضًا:

الإرياني: ميليشيا الحوثي تتراجع عن اتفاق يسمح لفريق أممي بصيانة خزان صافر

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية