وردنا الآن..الكشف عن توجيهات بتعليق نفاذ " 4" قرارات من القرارات الرئاسية الأخيرة !(تسريبات طارئة)

٦ اشهر مضت ٢١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي تسريبات حول تفاصيل اجتماع غير معلن عقده الرئيس "هادي" مع هيئة مستشارية بحضور نائب الرئيس الفريق "علي محسن صالح" .

 واصدرالرئيس هادي في ختام الاجتماع عددا من التوجيهات العاجلة والتي  من أبرزها  دعوة مجلس النواب للانعقاد خلال اسبوع لمناقشة برنامج الحكومة واقراره وحدد ثلاث أماكن يمكن ان يلتئم المجلس فيها ( عدن , سيئون ، جدة ) .

 ودعوة الاحزاب والمكونات السياسية والمجلس الانتقالي الجنوبي برفع مرشحيهم لشغل مناصب محافظي المحافظات المذكورة في اتفاق الرياض بواقع مرشحين عن كل محافظة  . وسيتم تحديد نسبة كل مكون وفقا لنصوص اتفاق الرياض  الى جانب  الاعلان عن فتح باب الترشح لعضوية الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد وفقا للقانون وخلال شهر من تاريخ  هذه التوجيهات .

كما وجه الرئيس "هادي " بتوقيف قرار تعيين النائب العام للجمهورية ويحال الموضوع الى مجلس القضاء الاعلى وسريان تعيين الدكتور أحمد عبيد بن دغر وعبدالله محمد ابو الغيث والمهندس وحي طه عبدالله جعفر امان في عضوية مجلس الشورى وتوقيف سريان تنفيذ قرار التعيين الخاص برئيس مجلس الشورى ونائبيه على ان يكلف المعينيين وفقا للقرار الرئاسي  رقم (  2 ) لعام 2021 م  كقائمين بالاعمال في مناصبهم الموقوفة وبصورة استثنائية حتى انعقاد مجلس الشورى في أقرب فرصة ممكنة .

  1. الاخبار
  2. اخبار اليمن