أحمد موسى: مصر تنجح في ملف العشوائيات وأمريكا تحترق

٦ اشهر مضت ٢٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

تطوير المناطق العشوائية كان من أبرز التحديات التي واجهت مصر بإعتبارها مسألة أمن قومى - صورة أرشيفية تطوير المناطق العشوائية كان من أبرز التحديات التي واجهت مصر بإعتبارها مسألة أمن قومى - صورة أرشيفية تصوير : آخرون


قال الإعلامي أحمد موسى إن مصر تحقق النجاح في ملف العشوائيات في الوقت الذي اشتعلت فيه أمريكا واحترقت خيام المشردين بجوار الكونجرس، ويوجد سلاح في الولايات الأمريكية قبل ساعات من تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن.

وأضاف موسى خلال برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة «صدى البلد»، أن مصر تبني مشروعات قومية في كل المحافظات كما عرض رئيس الوزراء في بيانه أمام مجلس النواب اليوم سواء في الصعيد أو كافة القرى والمراكز على مستوى الجمهورية.

وتابع أن المرحلة الأولى من المشروع القومي الذي أطلقه الرئيس السيسي سبتمبر الماضي يهدف لتطوير كافة قرى مصر ويتكلف المرحلة الأولى منه 18 مليونًا، وتنتهي سبتمبر الجاري في 50 مركزا بإجمالي 1500 قرية ليشعر المواطن بالتنمية والمشروعات الكبرى لتصل حتى بيته وشارعه.

وأوضح أن رئيس الوزراء تحدث أيضا عن مشروعات المياه والصرف الصحي التي تتكلف مليارات الجنيهات مؤكدا أن الحكومة نجحت في الوصول لرقم منخفض لمعدل البطالة.

وأشار إلى أن برنامج الحماية استفاد منه عدد كبير من المواطنين مثل برنامج تكافل وكرامة كما نجحت مصر في مواجهة أزمة كورونا بمنحة خاصة للعمالة المتوقفة.

الوضع في مصر

اصابات

156,397

تعافي

122,993

وفيات

8,583

الوضع حول العالم

اصابات

95,578,775

تعافي

68,286,246

وفيات

2,041,708

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر