مدرب برشلونة حزين رغم تجاوز مفاجآت كأس الملك

١ شهر مضت ١٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

فريق التحرير

9 جمادى الآخر 1442 /  22  يناير  2021   12:56 م

لم يبدد حجز فريق برشلونة تذكرة التأهل إلى ثمن نهائي كأس الملك، ملامح الغضب التي كست وجه المدير الفني الهولندي رونالد كومان، بسبب السيناريو الدرامي الذي صاحب تجاوز البارسا عقبة مضيفه كورنيا، الناشط في دوري الدرجة الثانية الإسباني.

واحتاج الفريق الكتالوني إلى 120 دقيقة، في غياب القائد ليونيل ميسي بداعي الإيقاف، من أجل حسم التأهل إلى دور الـ16 وتفادي مفاجآت الكأس التي طالت طرفي مدريد «أتلتيكو والريال»، ليحقق الفوز بثنائية دون رد.

وأبدى كومان غضبه الشديد من مسلسل إهدار الفرص السانحة والرعونة في التعامل مع الكرة في الثلث الأخير من الملعب، الأمر الذي كلف البلوجرانا خوض 120 دقيقة كاملة في ثلاث مباريات تواليًا، في مشهد استنزف الكثير من طاقة الفريق.

واحتاج برشلونة إلى 120 دقيقة للفوز على ريال سوسيداد، عبر ركلات الترجيح في نصف نهائي كأس السوبر، قبل أن يسقط أمام أتلتيك بلباو في النهائي بثلاثية مقابل هدفين، بعد التمديد لشوطين إضافيين، وعاد كورنيا ليفرض على البارسا اللعب لـ30 دقيقة إضافية على زمن المباراة الأصلي، للعبور إلى ثمن نهائي كأس الملك.

وأكد كومان، في تصريحات لصحيفة «ماركا»: «دون شك الشيء الأكثر أهمية الآن هو اجتياز هذه المواجهة بنجاح، لكن لا يمكننا أن نكون سعداء لأننا سجلنا هدفين، أهدرنا الكثير من الفرص إضافة إلى ركلتي جزاء».

وشدد المدرب الهولندي: «لابد من تحمل المزيد من المسؤولية في قادم المواعيد، والتركيز بشكل أكبر على حسم الأمور مبكرًا في هذا التوقيت من الموسم، لعبنا وقتا إضافيا للمباراة الثالثة تواليًا، علينا أن نكون أكثر فاعلية أمام المرمى».

وأوضح مدرب البارسا: «كورنيا لعب مباراة رائعة وكان حارسهم الأفضل على أرض الملعب، كانت لدينا فرص كافية لخوض مباراة أسهل، وتفهمت سبب فوزهم على أتلتيكو مدريد، إنهم يركضون حتى الثانية الأخيرة».

وتابع: «علينا أن نبحث جيدًا سبب اضطررنا للعب مرة أخرى لمدة 120 دقيقة، لا يمكن أن يكون الأمر كذلك ولا يمكن قبول هذا السيناريو، لكن تبقى العلامة المضيئة مشاركة مجموعة من العناصر الواعدة التي تمثل مستقبل البارسا».

وتطرق كومان إلى مسلسل إهدار ضربات الجزاء: «عليك أن تفوز بالمباريات أولًا، أهدرنا ركلتي جزاء في المباراة، وأيضًا أُتيحت لنا العديد من الفرص، ولا يمكن لفريق بحجم برشلونة أن يهدر كثيرًا على هذا النحو المخيف».

وختم المدرب الهولندي تصريحاته بالتأكيد على ضرورة العمل على تطوير مهارات اللاعبين في الشق الهجومي والأهم على تسديد ركلات الجزاء، معقبًا: «بعيدًا عن ليو ميسي، ليس لدينا مسدد يسجل الكثير من ركلات الجزاء، علينا التدرب أكثر لتحسين هذا الأمر».

وأهدر ميراليم بيانيتش ركلة جزاء في الدقيقة 39، قبل أن يكمل عثمان ديمبلي هذا المسلسل المخيب بإضاعة أخرى في الدقيقة 79، وصحح الفرنسي الخطأ بالتوقيع على الهدف الأول في الدقيقة الثانية من الشوط الثالث الإضافي، فيما أمًّن مارتن برايثوايت تأهل البارسا، بالهدف الثاني في الدقيقة 120. 

اقرأ أيضًا:

برشلونة ينهي مغامرة كورنيا ويتأهل لدور الستة عشر بكأس إسبانيا
برشلونة يرفض الاستسلام ويقرر الطعن على إيقاف ميسي

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية