شاشة لابتوب من مايكروسوفت تعدل زاويتها تلقائياً

١ شهر مضت ٣٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

محمد إسماعيل

22 يناير 2021

22:04 م

نشر موقع patentlyapple.com تقريراً عن براءة اختراع من شركة مايكروسوفت لشاشة لابتوب يمكنها أن تعدل نفسها تلقائياً لتناسب زاوية رؤية المستخدم.

No Image Info

ووفقاً للتقرير، فإن براءة الاختراع هذه تحدد تفاصيل الآلية التي تستخدمها شاشة اللابتوب لتعديل نفسها تلقائياً حسب وضعية المستخدم الجالس أمام اللابتوب، حسبما قال موقع gizmochina.com.

وتعد هذه التقنية فريدة من نوعها على اعتبار أن المحتوى الذي يتم عرضه على الشاشة يمكن أن يجعل ميولها يتغير لتقدم للمستخدم أفضل زاوية عرض ممكنة. كما تعتبر هذه التقنية مفيدة في بعض الحالات أو المواقف أو حتى أماكن معينة أثناء السفر والجلوس في الطائرة، كما أنها مفيدة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة غير القادرين على الجلوس بالوضع الذي يريدونه ويستصعبون الحركة.

No Image Info

No Image Info

No Image Info

وحسب الملاحظات الرسمية الواردة في براءة اختراع مايكروسوفت، فإنه لا حاجة لتفاعل أو إجراء من المستخدم لتغيير ميول الشاشة أو زاويتها. ويعني هذا أنها عبارة عن نظام مؤتمت بالكامل يراقب زاوية الشاشة بنشاط ويغيرها حسب وضع جلوس المستخدم.

وستكون الآلية قادرة على قياس المسافة التي تفصل بين عين المستخدم والشاشة، كما أنها ستعالج التغييرات المطلوبة بناء على البيانات المسجلة.

  1. الاخبار
  2. اخبار التكنولوجيا