خبير لوائح يفجر مفاجأة بشأن بند مشاركة الحمدان أمام الشباب

٨ اشهر مضت ٣١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

فريق التحرير

28 جمادى الآخر 1442 /  10  فبراير  2021   11:50 ص

فجَّر خبير لوائح كرة القدم خالد أبو راشد، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن وضع نادي الشباب بندًا في عقد بيع عبدالله الحمدان لصالح الهلال، يقضي بعدم مشاركة المهاجم الواعد في مباراة ديربي الرياض التي تجمع الكبيرين في 17 أبريل المقبل.

وحرص رئيس نادي الشباب خالد البلطان، على وضع شرط لقبول التنازل عن المدة المتبقية من عقد الحمدان، يقضي بمنع هداف الليوث السابق من المشاركة مع الهلال أمام أبيض الرياض، في أي مباراة تجمع الطرفين خلال ما تبقى من الموسم الحالي.

وأثار هذا البند حالة من الجدل حول قانونية مشاركة الحمدان في مباراة الديربي بين الليوث والهلال، التي ستقام ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين المقررة يوم 17 أبريل المقبل على ملعب نادي الشباب بالرياض.

وأوضح أبو راشد –في تصريحات عبر برنامج «في المرمى»، على قناة «العربية»– أن شرط استبعاد الحمدان من ديربي الرياض، لم تنص عليه لائحة الاحتراف في الاتحاد السعودي، وقانونًا هو غير ملزم لنادي الهلال على الإطلاق، ولكن تبقى المسألة أدبية في النهاية.

وأشار خبير اللوائح إلى أن العقد المبرم بين الهلال والشباب لشراء المدة المتبقية في عقد الحمدان صحيح، لكن الشرط باطل ولو كُتب في العقد، وهذا ما نصت عليه المادة 24 من لائحة الاحتراف السعودي، التي قالت: «إذا تضمن العقد شرطًا مخالفًا، فالعقد صحيح والشرط باطل».

وختم أبو راشد تصريحاته: «دون شك، يعد هذا الشرط باطلًا؛ لأنه لا يتوافق مع النظام، ولا توجد أي ضمانات وأي مادة تلزم الهلال بتنفيذ هذا الشرط في مباراة الشباب، ومن ثم تبقى المسألة بين الطرفين أدبيةً».

وكان عبدالله الحمدان قد وقَّع عقد انضمامه إلى صفوف الهلال، فور دخوله الفترة الحرة التي تتيح له التفاوض والتوقيع لأي نادٍ دون الرجوع إلى إدارة الشباب. وفيما بعد اتفق الزعيم على شراء الفترة المتبقية من عقد المهاجم الواعد مقابل خمسة ملايين ريال، ليدافع عن ألوان الأزرق بعقد يمتد لخمس سنوات.

ويعد الحمدان صاحب الـ21 عامًا، من أبرز المواهب في الكرة السعودية، منذ بزغ نجمه بين الفئات السنية لفريق الشباب، قبل أن يتمَّ تصعيده إلى الفريق الأول في صيف 2019، وشارك معه في 43 مباراة وساهم في إحراز 12 هدفًا.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. «سوبر هاتريك» جوميز يقود الهلال لفوز ساحق على العين

العين يتقدم بشكوى لخطف نقاط الهلال رغم الخسارة الخماسية

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية