بالفيديو.. ناقد رياضي يطالب الاتحاد السعودي بمنع احتفالية «سالم الدوسري»

٨ اشهر مضت ٢٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

من أجل الحفاظ على سلامة اللاعبين

فريق التحرير

28 جمادى الآخر 1442 /  10  فبراير  2021   12:28 م

طالب الناقد الرياضي مساعد العصيمي، الاتحاد السعودي لكرة القدم بالتدخل لمنع تكرار احتفال جناح فريق الهلال سالم الدوسري بالهدف الخامس في مرمى العين، مساء أمس الثلاثاء؛ من أجل الحفاظ على سلامة اللاعبين.

وأوضح العصيمي، في تصريحات عبر القنوات الرياضية السعودية: «بعد الهدف الخامس لفريق الهلال، قام سالم الدوسري بحركات بهلوانية خطيرة بالقفز والدوران إلى الأعلى، في احتفالية تنطوي على خطورة بالغة، تسببت في وفاة أحد اللاعبين في وقت سابق».

وأضاف الناقد الرياضي: «الاحتفال بهذه الطريقة أدى إلى وفاة أحد اللاعبين في الدوري الهندي، كما أسفر عن إصابة خطيرة في إحدى مباريات الدوري الأوروبي، ولا أعرف المنطق الذي يدفع اللاعب إلى الاحتفال بمثل هذه الطريقة».

وشدد العصيمي: «اللقطة فيها مبالغة ومخاطرة كبيرة من جانب سالم الدوسري، وأتمنى أن يتدخل الاتحاد السعودي لمنع مثل هذه المشاهد، فضلًا عن إدارات الأندية؛ من أجل الحفاظ على سلامة اللاعبين».

وبالحديث عن أن الاحتفال بهذه الطريقة يتكرر من لاعبين كبار في الدوريات الأوروبية، قال الناقد الرياضي: «حسب معلوماتي أن الأندية تمنع الاحتفال بما يشكل خطورة على اللاعبين، وكذلك تحذر الأجهزة الطبية من خطورتها، لكن اللاعبين يتجاوزون».

وختم العصيمي تصريحاته: «الأمر يأتي من منطلق مبدأ السلامة لكافة اللاعبين. ولا مانع أن تتدخل الأندية لمنع اللاعبين من الاحتفال بطريقة تشكل مخاطرة أو تسبب مخالفة، على غرار الاحتفال بإشارة فرسان مالطة، أو خلع القميص وغيرهما».

ولقن الهلال مضيفه العين درسًا قاسيًا في فنون كرة القدم، بفوز كاسح بخماسية دون رد، مساء أمس الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية، لحساب المباراة المؤجلة من الجولة الـ16 لدوري المحترفين السعودي.

وأطلق سالم الدوسري العنان للاحتفال بالتوقيع على خامس الأهداف، قبل 5 دقائق من صافرة النهاية، بعد تمريرة من أمير كردي من الرواق الأيمن، سددها الوافد الجديد عبدالله الحمدان مباشرةً لينقذها الحارس أمين بخاري، لترتد إلى الجناح المتألق، ليختتم مهرجان الأهداف.

ورفع أزرق الرياض رصيد النقاط إلى 33 نقطة في المركز الثاني على سلم ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بفارق نقطتين فقط خلف الشباب المتصدر، بينما تأزم موقف العين في قاع الترتيب، بعدما تجمد عداد النقاط عند الرقم 13.

شاهد الفيديو

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. «سوبر هاتريك» جوميز يقود الهلال لفوز ساحق على العين

العين يتقدم بشكوى لخطف نقاط الهلال رغم الخسارة الخماسية

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية