غاب العرب والأفارقة عن القائمة.. أفضل 10 لاعبين في العقد الأخير

٨ اشهر مضت ٢٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

ميسي "لاعب العقد" حسب الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء (رويترز)

ميسي "لاعب العقد" حسب الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء (رويترز)

صراع جديد بين النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو على لقب "أفضل لاعب في العقد الأخير"، حسب الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء (IFFHS).

وشارك في التصويت أعضاء الاتحاد الذين يمثلون 150 دولة حول العالم لاختيار لاعب العقد (2011-2020) في كل قارة والعالم.

ولم تأت النتائج مفاجئة؛ إذ تنافس ميسي ورونالدو على الجائزة حتى الأمتار الأخيرة من عملية التصويت، التي صبت في النهاية لمصلحة النجم الأرجنتيني.

وفي ما يأتي أفضل 10 لاعبين في العقد الأخير:

الأرجنتيني ليونيل ميسي البرتغالي كريستيانو رونالدو الإسباني أندريس إنييستا البرازيلي نيمار الإسباني سيرجيو راموس الحارس الألماني مانويل نوير البولندي روبرت ليفاندوفسكي الحارس الإيطالي جيانوليجي بوفون السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الكرواتي لوكا مودريتش.

حول هذه القصة

 ناقشت مع ليو مسألة إراحته أمس الأحد واتفقنا على إشراكه إذا كنا في حاجة إليه (رويترز)

برر رونالد كومان مدرب برشلونة إراحة لاعبين -بينهم ليونيل ميسي- خلال الانتصار 3-2 على ريال بيتيس بالدوري الإسباني أمس الأحد بقوله إنه يرغب بالحفاظ على انتعاش فريقه قبل مواجهة إشبيلية بكأس الملك.

ميسي يحتفل بسعادة كبيرة بهدفه لبرشلونة بعد نزوله الملعب بدقيقتين فقط (رويترز)

واصل برشلونة انتفاضته في الدوري الإسباني لكرة القدم، وتمسك بآماله في المنافسة على اللقب، بعدما اقتنص فوزا مثيرا 3-2 من ملعب مضيفه ريال بيتيس في الجولة 22 لليغا.

إبراهيموفيتش يحتفل بعد تسجيله الهدف الأول لميلان (رويترز)

قاد النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش فريقه ميلان لاكتساح نادي كروتوني برباعية من دون رد اليوم الأحد، في الجولة 21 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

مرتضى بقميص النجم الأرجنتيني الموقع منه (يمين) ومع ميسي في الدوحة قبل مباراة برشلونة والأهلي السعودي (مواقع التواصل)

رغم أن الطفل الأفغاني، مرتضى أحمدي نال، شهرة واسعة في يناير/كانون الثاني 2016، بعد تفاعل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ولقائه في الدوحة؛ إلا أن ذلك كان نقمة عليه حيث تحولت حياته إلى جحيم بعدها مباشرة.

  1. الاخبار
  2. اخبار سياسية