عضو البرلمان العالمي للبيئة: جائحة كورونا نقمة ونعمة وتحذير

٨ اشهر مضت ١٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

وصف الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة، جائحة كورونا بـ «النقمة والنعمة والتحذير»، مشيرا أنها نقمة بسبب موت الأشخاص ممن أصيبوا بالفيروس وكذلك بسبب الخساره الاقتصاديه التي تعرضت لها الدولة والعالم أجمع .

ويرى «نصير»، أن كورونا نعمة لأنها عرفتنا أن الإنسان السبب الرئيسي لتلوث البيئة بكل مظاهرها، وهو ما كشفه الإغلاق الكلي والجزئي للدول وحجز الناس داخل منازلهم وإغلاق المصانع ووقف المواصلات بكافه أنواعها، الأمر الذي ساعد على نقاء الهواء والماء، بجانب انخفاض الاحتباس الحراري، وتحسن ثقب الأوزون، مؤكدا على أن كل ذلك كان له أثر واضح على البيئة بشكل إيجابي.

وأوضح «نصير»، أن فيروس كورونا تحذير، لأنه نبهنا إلى ضرورة الاعتناء بالبيئة ومنع التلوث لما يحدثه من أضرار أسوء أو ظهور فيروسات أقوى .

كما أكد على أهمية استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة في العالم كله، والاستغناء عن الوقود الأحفوري، وبالفعل مصر بدأت خطواتها بإنشاء أكبر محطة طاقة شمسية في العالم بأسوان، وبمرور عقود زمنية طويلة ستبدأ درجة الحرارة في التراجع إذا بدأنا من اليوم تقليل الإنبعاثات الكربونية، وكذلك الغازات الأخرى المسببة لزياده ثقب الأوزون .

الوضع في مصر

اصابات

170,207

تعافي

132,698

وفيات

9,699

الوضع حول العالم

اصابات

107,092,208

تعافي

78,962,844

وفيات

2,338,467

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر