الإرياني: محاولة استهداف الحوثي لمطار أبها «عمل إرهابي جبان»

٨ اشهر مضت ٢٣
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أسفر عن تعرض طائرة مدنية لحريق

فريق التحرير

28 جمادى الآخر 1442 /  10  فبراير  2021   04:22 م

دان وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، الهجوم الإرهابي الجبان الذي نفذته ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران على المملكة العربية السعودية واستهداف مطار أبها الدولي.

وقال الإرياني، عبر حسابه الرسمي بتويتر، اليوم الأربعاء: «ندين ونستنكر بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الجبان الذي نفذته ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران على المملكة العربية السعودية واستهداف مطار أبها الدولي، والذي أسفر عن تعرض طائرة مدنية على أرض المطار لحريق، وتعريض حياة آلاف المسافرين المدنيين من مختلف الجنسيات للخطر».

وأضاف: «استهداف مطار أبها الدولي يمثل جريمة حرب مكتملة الأركان، وامتداد للهجمات الإرهابية التي نفذتها ميليشيا الحوثي بأسلحة وخبراء إيرانيين واستهدفت الأحياء السكنية والمطارات والموانئ والبنية التحتية لإنتاج الطاقة، تنفيذًا للأجندة الإيرانية الرامية لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة».

وكانت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، أعلنت السيطرة على حريق في طائرة مدنية بمطار أبها؛ وذلك بعد استهداف ميليشيات الحوثي (المدعومة من إيران) لمطار أبها، مشيرة إلى أنه سيتم محاسبة ميليشيات الحوثي بما يتوافق مع القانون الدولي.

وأوضحت قوات التحالف  أنها تتخذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين من تهديدات الحوثيين، مؤكدة أن محاولة استهداف مطار أبها وتهديد المسافرين المدنيين، جريمة حرب.

وأكدت قوات التحالف أنها تصدت لاعتداء إرهابي من الحوثيين لاستهداف مطار أبها الدولي.

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد الركن تركي المالكي، قد كشف، اليوم الأربعاء، عن اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين مفخختين أطلقتهما ميليشيا الحوثي باتجاه السعودية.

اقرأ أيضًا:

قيادة التحالف: إخماد حريق في طائرة مدنية بمطار أبها استهدفها الحوثيون

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية