فوائد مذهلة لحليب جوز الهند.. للجسم والبشرة والشعر

٤ ايام مضت ١٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

يحتوي حليب جوز الهند على الكثير من العناصر الغذائية كالفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ج، وفيتامين هـ، والمنغنيز، والكالسيوم، والمغنيسيوم، بالإضافة إلى النحاس والزنك والفوسفور، وغيرها من المواد الطبيعية الأخرى، التي جعلت من حليب جوز الهند مستخلصاً أساسياً بالكثير من مستحضرات التجميل للبشرة والشعر، بالإضافة إلى فوائده المذهلة لصحة الجسم.

وإليك مجموعة من الفوائد المذهلة لحليب جوز الهند للجسم والبشرة والشعر، بحسب ballerinichiropractic، femina.

صلاحية أدوات المكياج

علاج تساقط الشعر.

فوائد حليب جوز الهند للجسم

فوائد حليب جوز الهند لتقوية المناعة

فوائد حليب جوز الهند

حليب جوز الهند غني بفيتامينات C وE المعروفة بخصائصها المضادة للأكسدة، والتي تعمل على تقوية المناعة، وتمنح الجسم الحيوية، وتنشّط الدورة الدموية.

فوائد جوز الهند للبشرة والشعر

حليب جوز الهند غني بالمعادن المهمة مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور المهمة لصحة الجسم، فالبوتاسيوم على سبيل المثال مهم للحفاظ على صحة القلب، كما أنه ضروري لعمل العضلات بشكل صحي، أما المغنيسيوم فضروري لنظام المناعة بالجسم، بالإضافة إلى الحفاظ على وظيفة الأعصاب والعضلات، بينما الفوسفور يعد مكوناً حيوياً بنيوياً للعظام والأسنان.

يساعد في إنقاص الوزن

فوائد جوز الهند للبشرة

حليب جوز الهند غني بالدهون الثلاثية الصحية، التي تمنحك إحساساً طويلاً بالشبع، كما يتم تخزينها بشكل جيد في الجسم وبالتالي تمنعه من تراكم الدهون، كما يساعد على خفض مستوى الكوليسترول في الجسم.

تقوية جهاز المناعة

جوز الهند يقوي مناعة الجسم

يحتوي حليب جوز الهند على حمض اللوريك المعروف بخصائصه المطهرة، إذ يساعد الجسم على محاربة الالتهابات التي تسببها البكتيريا والفيروسات والفطريات، فقد أظهرت دراسة أجريت في الفلبين أن الأطفال المصابين بالالتهاب الرئوي يستجيبون بشكل أسرع للعلاج بالمضادات الحيوية وحليب جوز الهند مقارنة بأولئك الذين عولجوا بالمضادات الحيوية وحدها.

الوقاية من فقر الدم

فوائد جوز الهند المتعددة

يحتوي حليب جوز الهند على كميات كبيرة من الحديد، والذي يعد معدناً مهماً في تكوين خلايا الدم الحمراء وبالتالي يحافظ على مستوى جيد للهيموجلوبين في الجسم، ولهذا إذا كنت تعاني من مشاكل الأنيميا فإضافة كميات من حليب جوز الهند لنظامك الغذائي بشكل منتظم سوف يساعدك بشكل كبير على الحد من تلك المشكلة.

فوائد حليب جوز الهند للبشرة

مرطب رائع للبشرة

جوز الهند وفوائد متعددة

حليب جوز الهند مرطب رائع لبشرتك، ويمكنه مكافحة جفاف الجلد بشكل فعال، يمكنك استخدامه بوضعه مباشرة على الوجه بقطعة قطنية، وتركه لعدة دقائق ومن ثم غسل وجهك بالماء الفاتر.

أو عن طريق إضافة نصف كوب من ماء الورد لكوب من الحليب، ووضع الخليط بماء الاستحمام الخاص بك، ويعد هذا الخليط رائعاً خاصة لأصحاب البشرة الجافة.

مهدئ حروق الشمس

فوائد جوز الهند للجسم

من الممكن أن يكون حليب جوز الهند بديلاً طبيعياً عندما يتعلق الأمر بتهدئة البشرة المصابة بحروق الشمس، فيعد مُلطفاً رائعاً للوجه، ويساعد في القضاء على البقع والكلف، ومشاكل البشرة غير موحدة اللون.

مزيل للمكياج

يمكن استخدام زيت جوز الهند في إزالة المكياج

يمكن أن يعمل حليب جوز الهند كمزيل للمكياج، ناعم ولطيف على الجلد، ومناسب لجميع أنواع البشرة، إذ تعمل الأحماض الدهنية الموجودة في الحليب على إذابة المكياج جنباً إلى جنب مع تغذية البشرة.

فقط اغمسي قطعة قطنية في حليب جوز الهند الطازج وأزيلي مكياجك بلطف.

منع الشيخوخة المبكرة

فوائد جوز الهند كثيرة للبشرة والشعر

يمكن أن يساعد المحتوى العالي من فيتامين C وE في حليب جوز الهند في الحفاظ على مرونة الجلد، وبالتالي سيساعدك في الوقاية من التجاعيد وأعراض الشيخوخة المبكرة.

فوائد حليب جوز الهند للشعر

يعيد الحيوية للشعر الجاف والتالف

جوز الهند لترطيب الشعر

نظراً لخصائصه المغذية باحتوائه على الفيتامينات مثل فيتامين: ج وب وهـ، فإن الاستخدام المنتظم لحليب جوز الهند يمكن أن يجدد حيوية الشعر التالف، كل ما عليك هو تدليك فروة رأسك بزيت جوز الهند برفق لمدة 5 دقائق كل يوم للحصول على شعر رطب ولامع.

يحتوي حليب جوز الهند على نسبة عالية من الأحماض الدهنية وفيتامين هـ، ويعمل على ترطيب الشعر بعمق، يمكن استخدامه عن طريق وضعه على الشعر لمدة 25 دقيقة، ومن ثم غسل الشعر بالماء، وللحصول على نتيجة مرغوبة، جربي تلك الخطوة مرتين أسبوعياً.

حليب جوز الهند مليء بالبروتينات والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى التي تعزز نمو بصيلات الشعر كالكالسيوم والزنك، لهذا فالحرص على الاستخدام المنتظم لحليب جوز الهند سيجعل شعرك قوياً وناعماً وأكثر سمكاً، ويحد من مشاكل التساقط.

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل