في ظل جائحة الفيروس التاجي المستمرة: تعرفي على أهم المسلسلات الرمضانية التي ستعرض هذا العام

١ اسبوع مضت ١٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

شهد عام 2020 تأجيل التصوير للعديد من المسلسلات والأعمال الدرامية بسبب الإجراءات الاحترازية التي فرضتها الحكومات بسبب جائحة الفيروس التاجي. ولكن منذ بداية 2021، وقد بدأت تضح الخريطة الفنية قليلاً حيث تعود أسماء إلى الشاشة الصغيرة وتختفي أسماء أخرى كنا قد اعتدنا عليها ومن خلال السطور التالية سوف نلقي الضوء على بعض الأعمال التي تم الإعلان عنها بالفعل وعلى أبرز المسلسلات التي يمكن مشاهدتها خلال شهر رمضان المبارك.

 

تطل النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم هذا العام على جمهورها من خلال المسلسل العربي 2020 وتلعب فيه دور البطولة إلى جانب النجم قصي خولي، وهو من إخراج فيليب اسمر وتأليف وسيناريو وحوار بلال شحادات وندين جابر

مسلسل الديفا المصرية “يسرا” يحمل هذا العام اسم مؤقت وهو “حرب أهلية”، على أن يتم تغييره لاحقا والاستقرار على الاسم الأخير، وتدور أحداث المسلسل في إطار من الإثارة والتشويق، وهو من إخراج سامح عبد العزيز وتأليف أحمد عادل وإنتاج مشترك بين سينرجى والعدل جروب.

مسلسل ” تقاطع طرق “ من بطولة منى زكى، ومحمد فراج، ومحمد ممدوح، سيد رجب ومحمد التاجي، ومايان السيد، وحنان يوسف إلى جانب عدد كبير من النجوم، من تأليف وإخراج تامر محسن، وتعود من خلاله الفنانة منى زكى للدراما التلفزيونية بعد غياب 4 أعوام. ويناقش المسلسل قضية الخيانة الزوجية حيث تدخل منى في مجموعة من الصراعات مع زوجها تايسون ” محمد ممدوح ” خلال أحداث المسلسل، وتسافر بعدها وتقابل محمد فراج لتتوالى الأحداث بصورة مفاجئة.

يشهد السباق الرمضاني هذا العام عودة النجم يحيى الفخراني الذي يعد أحد أبرز نجوم الدراما منذ فترة الثمانينيات وحتى الآن. وسيعود النجم الكبير بعد غياب دام عامين عن الشاشة الفضية من خلال مسلسل” نجيب زكى ذركش” وهو من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج شادي الفخراني ويشارك في بطولته الفنانة القديرة أنوشكا إلى جانب كريم عفيفي ورامز أمير وإسلام إبراهيم ومحمد محمود ومن المقرر البدء في تصويره الشهر المقبل.

تعود أيضاً هذا العام النجمة التونسية هند صبري  من خلال مسلسل “هجمة مرتدة” للنجم أحمد عز، حيث تقدم شخصية المرأة القوية التي تتحمل أعباء نفسية مع زوجها ضابط المخابرات، وتقع في كثير من المشاكل بسبب زوجها. المسلسل من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد علاء يشارك في بطولته بجانب أحمد عز كل وهند صبري، مجموعة كبيرة من نجوم الصف الأول من بينهم هشام سليم وماجدة زكى والفنان صلاح عبد الله ومحمود البزاوى والشاب خالد أنور ومحمد جمعة ومايان السيد وأحمد فؤاد سليم إلى جانب مجموعة كبيرة من الشباب. وهو من الأعمال المتوقع لها المنافسة بقوة بموسم دراما رمضان 2021، خاصة لتناوله قصة حقيقية من واقع ملفات المخابرات المصرية

مسلسل “ الملك أحمس” المأخوذ عن رواية ” كفاح طيبة ” للأديب العالمي نجيب محفوظ ، سيقوم بالبطولة عمرو يوسف الذى يجسد شخصية “أحمس”. إلى جانب صبا مبارك وماجد المصري. المسلسل كتبه محمد وخالد وشيرين دياب ويخرجه حسين المنياوي. وهو تعاون إنتاجي بين المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة أروما للمنتج تامر مرتضى، ويعد من أضخم انتاجات دراما رمضان 2021 لما يتضمنه العمل من حروب وخيل وملابس وديكورات، حيث يتناول العمل قصة أحمس وتحريره لجنوب وشمال مصر وطرد الهكسوس من طيبة، كما يعد أول عمل فرعوني حقيقي للجيل الحديث يتناول حياة الفراعنة بشكل واقعي.

خلي بالك من زيزي: المسلسل من بطولة مجموعة من النجوم وهم أمينة خليل ومحمد ممدوح الشهير بتايسون، علي قاسم، صفاء الطوخي، وسلوى محمد علي، وهو من تأليف ورشة سرد وأشرف على الكتابة مريم نعوم، وقام بالسيناريو والحوار منى الشيمي ومجدي أمين، وإخراج كريم الشناوي.

بعدما سرق الجزء الأول من مسلسل الاختيار قلوب المشاهدين في الوطن العربي وتابعوه بنبض رجل واحد خلال السباق الرمضاني للعام الماضي. أعلن مخرج العمل الدرامي بيتر ميمي، عن اختيار الفنانين كريم عبد العزيز وأحمد مكي، لبطولة الجزء الثاني من المسلسل. وقام بتأليفه الكاتب هاني سرحان.

يجمع مسلسل اللي مالوش كبير، بين النجمة ياسمين عبد العزيز والنجم أحمد العوضي ويعد هذا العمل هو أول عمل لهما بعد زواجهما وهو من إخراج مصطفى فكري وتأليف عمرو محمود ياسين.

تنافس النجمة دينا الشربيني هذا العام من خلال مسلسل قصر النيل.. ويشاركها البطولة ريهام عبد الغفور، أحمد مجدي وصلاح عبد الله. المسلسل من تأليف محمد سليمان عبد الملك وإخراج خالد مرعي.

أقرئي أيضاً : مينا مسعود ينشر الملصق الإعلاني لفيلمه المصري الجديد في عز الضهر

The post في ظل جائحة الفيروس التاجي المستمرة: تعرفي على أهم المسلسلات الرمضانية التي ستعرض هذا العام appeared first on Vogue Arabia.

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل