مشهد يحبس الأنفاس.. احتراق طائرة بوينج فوق مدينة دنفر الأمريكية (فيديو وصور)

٢ ايام مضت ٢٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

انفردت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، بنشر أول مقاطع فيديو وصور للحظة التي احتبست فيها أنفاس ركاب الطائرة «بوينج 777» حين اشتعل محركها أثناء تحليقها فوق إحدى مدن ولاية كولورادو الأمريكية.

وبحسب «ديلي ميل» فإن هناك 12 شركة طيران مشغلة لطائرات بوينج المزودة بالمحرك الذي اشتعل به النيران أثناء التحليق، وهذه الشركات هي «أيه أيه آر كوربوريشن» (AAR Corp)، «أيركاب» ( AerCap)، «أيه إن أيه» (ANA) والخطوط الجوية الأسيوية، ( Asiana Airlines،) بوينج كابيتال كوربوريشن ( Boeing Capital Corp،) مصر للطيران، الخطوط الجوية اليابانية (Japan Airlines)، جيت ميدويست (Jet Midwest)، كوريا للطيران (Korean Air)، جين آير (Jin Air)، الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية، يونايتد إيرلاينز (United Airlines ).

وتعرضت الطائرة «بوينج 777» التي كانت تقل على متنها 231 راكبًا، لهذا الحادث الذي كاد أن يودي بحياة ركابها فوق منطقة سكنية من مدينة دنفر بولاية كولورادو الأمريكية، ما أدى إلى سقوط حطام الطائرة فوق المدينة. ونشرت شرطة مقاطعة برومفيلد في كولورادو، بالفعل، صورًا لما يبدو أنه واجهة إطار محرّك في حديقة أمامية لأحد المنازل. ورغم أن قيادة الطائرة وطاقمها المكون من 10 أفراد تمكنوا من العودة والهبوط بأمان في مطار الإقلاع دون وقوع إصابات، فإن الحادث لم يمرّ دون صدى، وكانت الولايات المتحدة بريطانيا واليابان من أولى الدول التي تعلن حظر طائرات بوينج طراز 777، ومنعها من دخول مجالهم الجوي.

وأوضحت شركة «بوينج» أن أسطولاً يضم 128 طائرة من الطراز نفسه المشار إليه آنفاً والمزود بمحركات (PW4000) صارت الآن على الأرض وممنوعة من الطيران، وذلك حسبما نقلت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أمس.

وقال وزير النقل البريطاني، جرانت شابس، أمس الإثنين،: «بعد المشكلة التي تعرضت لها الطائرة بوينج 777، المزودة بمحرك (4000-112)، الذي تنتجه شركة»برات آند ويتني«الأمريكية المتخصصة في صناعة محركات الطائرات، سيتم تعليق طيران بوينج ومنع دخولها المجال الجوي للمملكة المتحدة».

وعلّقت شركة الخطوط الجوية المتحدة الأمريكية، وشركتا طيران رئيسيتان في اليابان استخدام 62 طائرة من طراز بوينغ 777، كما أعلنت شركة الطيران الكورية الجنوبية تعليق استخدام 6 طائرات من الطراز ذاته. كما طالبت السلطات اليابانية جميع شركات الطيران، التي تستخدم طائرات بوينج 777 المزودة بمحركات برات آند ويتني بي دبليو 4000، بتجنّب مجالها الجوي حتى إشعار آخر. وقالت هيئة تنظيم الطيران في اليابان إن الأمر يشمل عمليات الإقلاع والهبوط والتحليق.

وقالت وزارة الطيران المدني إنه بناء على توصية شركة «بوينج» العالمية الصانعة للطائرات وقرار الإدارة الفيدرالية الأمريكية للطيران (FAA) بإيقاف تشغيل للطائرات من طراز «BOEING 777-200»، والمزودة بمحركات برات اند ويتني «112-4000»، قررت الشركة القابضة لمصرللطيران إيقاف تشغيل 4 طائرات من طراز «بوينج B777-200» التي تمتلكها الشركة ضمن أسطولها الجوي والمزوده بذات المحركات.

الوضع في مصر

اصابات

178,774

تعافي

138,183

وفيات

10,404

الوضع حول العالم

اصابات

112,258,917

تعافي

87,784,683

وفيات

2,485,295

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه