بالفيديو.. لدغة مارتينيز.. النصر يحسم الشوط الأول بهدف في شباك الهلال

١ اسبوع مضت ١٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

ديربي مثير في «مرسول بارك»

فريق التحرير

11 رجب 1442 /  23  فبراير  2021   09:43 م

حسم فريق النصر الشوط الأول من القمة المثيرة أمام الجار اللدود الهلال، بهدف نظيف، في ديربي الرياض الكبير يُقام مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب «مرسول بارك»، لحساب ختام مباريات الجولة الـ20 من الدوري السعودي للمحترفين.

لم ينتظر النصر سوى 21 دقيقة فقط من أجل الوصول إلى مرمى المنافس الأزرق، بعدما أرسل بيتروس ماثيوس، الذي استعان به المدرب ألين هوفارت في دوري صانع الألعاب، تمريرة ماكرة إلى بيتي مارتينيز، ضرب بها مصيدة التسلل، ليمهدها الأرجنتيني بمهارة، ويسددها زاحفة على يسار عبدالله المعيوف، ليعلن عن اشتعال الأجواء في القمة.

ضغط الهلال بعد هدف النصر بكلّ قوة من أجل معادلة النتيجة، إلا أنَّ رفاق فيتتو اصطدموا بجدار دفاعي صارم من جانب الطرف الأصفر، وفي المقابل شكلت مرتدات العالمي إزعاجًا واضحًا على مرمى المعيوف.

 وكاد الزعيم أن يعدل النتيجة في الدقيقة 29، بعدما مرر جوستافو كويلار تمريرة إلى فييتو في الرواق الأيمن، مررها مباشرة إلى الحاضر الغائب بافيتيمبي جوميز، إلا أنَّ الأرض انشقت عن المدافع عبدالإله العمري، ليبعد الكرة إلى ركنية قبل أن تصل إلى الفرنسي.

وتوترت الأجواء في الدقيقة 39، بعد التحام بين نور الدين أمرابط وكويلار، ليتطور المشهد إلى اشتباك بين الطرفين، ليتدخل الحكم الأوروجوياني بحزم لإشهار البطاقة الصفراء إلى الثنائي، من أجل السيطرة على الأجواء.

واستمرَّ الزحف الأزرق من أجل تعديل النتيجة، فسدد ياسر الشهراني كرة قوية مرت فوق العارضة، وعاد الدفاع الأصفر ليوقف محاولات فييتو وكاريلو، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول، معلنًا تفوق النصر بهدف نظيف.

وكان النصر دخل القمة بتشكيل مكوَّن من: الحارس براد جونز، خلف الرباعي، سلطان الغنام، وعبدالله العمري، وعبدالله مادو، وعبدالرحمن العبيد، وفي الوسط ينشط الثنائي عبدالمجيد الصليهم، وعلي الحسن، وثالوث العمليات، نور الدين أمرابط، وبيتروس ماثيوس، وبيتي مارتينيز، ومهاجم وحيد رائد الغامدي.

وفي المقابل، اعتمد البرازيلي روجيرو ميكالي، على تشكيل ضم كلًا من: عبدالله المعيوف في حراسة المرمى، خلف الرباعي محمد البريك، وجانج هيون سو، وعلي آل بليهي، وياسر الشهراني، وثنائي الارتكاز، ناصر الدوسري، وجوستافو كويلار، ويتولى المهام الهجومية الرباعي، لوسيانو فييتو، وأندري كاريللو، والقائد سالم الدوسري، وبافيتيمبي جوميز.

ويحتل الهلال في المركز الثاني على سلم ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 36 نقطة، بفارق 5 نقاط خلف الشباب المتصدر، فيما يقبع النصر، في المركز العاشر برصيد 25 نقطة.

اقرأ أيضًا:

«ديربي الرياض».. الهلال يسعى للثأر من النصر ومواصلة مطاردة الشباب

قبل مواجهة النصر.. الهلال «زعيم ديربي الرياض» في تاريخ دوري المحترفين

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية