الإعلامية رابعة الزيات تحذّر من «قلب الإعجاب الأحمر» المزيّف في العالم الافتراضي

١ شهر مضت ٢٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

شاركت الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات متابعيها البالغ عددهم مليون و٤٠٠ ألف، قصة صغيرة على شكل فيديو شرحت فيها عن رأيها تجاه «اللايكات» الافتراضية على مواقع التواصل الاجتماعي وما الذي تفعل بأصحاب المنشورات.

رابعة رفضت أن توّجه الانتقاد لكل من يتعامل بهذا الشأن، إنّما بدأت الفيديو منتقدة ذاتها أوّلاً.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by رابعة الزيات – Rabia Zayyat (@rabiaazayyatofficial)

وفي هذا الفيديو قالت رابعة بلجهة عامية: «سلامات، بدّي بلّش بحالي. بنزّل بوست وبلّش عدّ عدد اللايكات والمشاهدات وكم مشاركة، وأبقى على هذا الحال طوال اليوم. كتار اللي متلي ما هيك؟ شو قصّة اللايك في حياتنا؟ وكيف صارت بأهمية الأكل والشرب والشغل والصداقة والحب؟ هل القلب الأحمر منيح يعزّز ثقتنا بأنفسنا، كلن مين قال إنه اللايك الافتراضي هو حقيقي، وهالقلب اللي على الشاشة قلبه عليك. مش هو بعالم افتراضي في كذب وفي مجاملات.

اللايك الحقيقي هو اللي إنت بتحطّه لنفسك. هو إعجابك بتفكيرك وسلوكك وإنجازاتك. هو تقييمك لأدائك المجرّد من كل المصالح والغايات. اللي عم قولو ما بيعني أنى ما بفرح بلايك من هون ومشاركة من هونيك. بس طرح الأسئلة هو رنّة جرس إلي وإلكن، لنجرّب نشيل راسنا من الشاشة، نعيش الحقيقة وجمال اللحظة بعيد عن هالشاشة، قولوا الله».

جاءت الردود إيجابية وعلّق الكثير على كلامها ووصفه بالجميل والصحيح. رابعة وضعت الحقيقة على الطاولة كما هي ولم تغيّر منها شيئاً، فهي إعلامية من الطراز الرفيع وتتابع كل جديد وتبحث عن الأفضل لتقدّمه للمشاهدين.

يذكر أن الإعلامية رابعة الزيات هي زوجة الإعلامي والشاعر زاهي وهبي حيث ارتبطا في عام 2006، ولديهما طفلان هما دالي وكنز. انطلاقتها في مجال الإعلام كانت عام2002  من خلال قناة إن بي إن وقدمت فيها برامج منوعة عام2010 أنشأت بالتعاون مع عدة شركاء مركزاً تجميلياً كبيراً «نيو يو» تحت إشراف أطباء مختصين يقومون بعلاجات طبية وتجميلية وصنفت ضمن قائمة أكثر مئة امرأة عربية إثارة في عام 2010، انتقلت عام 2011 إلى قناة الجديد وقدمت فيها نشرة الأخبار لفترة قصيرة لكنها تركتها لأنها لم تتأقلم ولم تجد نفسها فيه قدمت بعدها برامج فنية حتى عام 2016، وفي أغسطس 2018  انضمت «لقناة لنا».

اقرئي أيضاً: ما دور الموضة والإبداع في مرحلة ما بعد الجائحة؟

The post الإعلامية رابعة الزيات تحذّر من «قلب الإعجاب الأحمر» المزيّف في العالم الافتراضي appeared first on Vogue Arabia.

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل